الأخبار
أخبار صحية

10-20-2014
تبين من دراسة طبية حديثة نُشرت نتائجها مؤخراً أن تناول وجبات الطعام خلال ساعات العمل وأثناء الجلوس أمام المكاتب يمثل كارثة صحية حقيقية، حيث يمثل هذا النظام الغذائي أقصر الطرق نحو السمنة، كما أنه يرتبط مباشرة بتدني مستوى الفيتامينات في الجسم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وهو ما يمكن أن يؤدي في النهاية إلى الوفاة. وتمثل نتائج هذه الدراسة أول اكتشاف لارتباط مباشر بين تناول الطعام خارج المنزل وبين الإصابة بعدد من الأمراض مثل السمنة وارتفاع نسبة الكوليست ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 43
10-18-2014
يمكن استخدام الأدوية لعلاج أمراض شرايين القلب التاجية إذا كان تغيير النمط المعيشي غير كاف، ويمكن لهذه الأدوية أن تقلل من العمل الزائد للقلب وتزيل أعراض أمراض شرايين القلب، وتقلل من حدة حصول جلطة قلبية أو موت مفاجئ، وتقلل من مستوى الكولسترول وضغط الدم، وتمنع تخثر الدم، وتمنع أو تؤجل بعض الإجراءات الطبية مثل العمليات الجراحية للقلب والشرايين، وتتضمن الأدوية التي تستخدم لعلاج أمراض الشرايين التاجية أدوية مختلفة ومتنوعة كأدوية السيولة ومنع التجلط كالأسبر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 66
10-18-2014
اختتمت جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء مساء أول أمس الخميس فعاليات البرنامج التوعوي لسرطان الثدي والذي أقامته الجمعية بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي "أكتوبر" بمجمع العثيم مول في الأحساء. وكانت الحملة التي استمرت لمدة خمسة أيام قد استقبلت أكثر من 7426 زائرة وسيدة من الأحساء والمنطقة الشرقية ودولة قطر ومملكة البحرين، وتم خلال هذه الحملة تدريب أكثر من 4014 سيدة على طريقة الفحص الذاتي، بينما تم تسجيل أكثر من 3167 سيدة لأخذ مواعيد ف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 42
10-18-2014
تقول الطرفة إن الرجال يعتقدون أن معاناتهم مع الزكام تفوق كل ما تعانيه المرأة في الولادة وإنجاب الأطفال، ويُستخدم لهذا الغرض تعبير إنجليزي man flu، أي "إنفلونزا الرجال"، والذي يغمز إلى تمارض الرجال وملازمتهم للفراش والمبالغة في الشكوى حينما يصابون بالإنفلونزا. لطالما ألهم هذا الموضوع رسامي الكاريكاتير في الغرب، خصوصاً في إنجلترا وأيرلندا، حيث يشيع هذا التعبير الساخر. تصور بعض الرسوم رجالاً طريحي الفراش بسبب الإنفلونزا بمقابل نساء مصاباتٍ بسرطان الثدي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 22
10-17-2014
س: لماذا يعتبر فيتامين «بي 12» مهما، وهل ينبغي علي معرفة ما إذا كان مقدار مستواه قليلا؟ ج: إننا نحصل على فيتامين «بي 12» B12 من غذائنا، وبالدرجة الرئيسية من المصادر الحيوانية - اللحوم، والبيض، والحليب ومنتجات الألبان الأخرى. ولكي تمتص أجسامنا فيتامين «بي 12» المتناول غذائيا، فإن على إنزيمات المعدة أن تحرره من داخل الأغذية التي تحتوي على هذا الفيتامين. وعندما يتحرر الفيتامين فإن بمقدور الجسم امتصاصه. فيتامين «بي 12» جوهري وأساسي للجسم. والشخص الذي ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 61
المُنوّمات ليست حلا للأرق
10-17-2014
أكدت غرفة الصيادلة الألمان أن‬ ‫المُنوّمات لا تمثل حلاً للأرق، فرغم أنها تساعد على النوم ليلا فإنها لا تشبع حاجة المرء من النوم المريح والهانئ الذي يحظى به أثناء‬ ‫النوم الطبيعي.‬ ‫وأضافت الغرفة -التي تتخذ من مدينة فرانكفورت مقرا لها- أن تعاطي‬ ‫المُنوّمات يؤدي على المدى البعيد إلى المعاناة من صعوبات التركيز وعدم‬‫ الانتباه وعدم اليقظة في حركة السير والمرور، فضلا عن خطر إدمان‬ ‫النو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 70
10-17-2014
بعيداً عن الحميات الغذائية وتمارين الرياضة، هناك بعض الحيل التي قد تساعد في إنقاص الوزن، منها استنشاق رائحة الفواكه، خاصة التفاح. فقد تبين أن ذلك يقلل من الشعور بالجوع ويساعد في اختيار الطعام الصحي بدلاً من ذلك الغني بالسعرات الحرارية. وربط شريط حول المعدة طريقة أخرى لعدم الإفراط في تناول الطعام، فهذا الشريط يساعد في التنبيه على كمية الأكل التي يجب تناولها، ما قد يساعد في إنقاص الوزن. ولإنقاص الوزن يجب عدم التواجد في غرف جدرانها مطلية باللون الأحم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 33
30 دقيقة رياضة يوميا تقي من سرطان الثدي
10-17-2014
قالت الجمعية الألمانية لمكافحة‬ ‫السرطان إن ممارسة الرياضة لمدة ثلاثين إلى ستين دقيقة يوميا تحد من‬ ‫خطر الإصابة بسرطان الثدي، وذلك استنادا إلى نتائج بعض الدراسات الحديثة. ‬ وأوضحت الجمعية أن المواظبة على ممارسة الرياضة تحفز عملية الأيض‬ ‫في الجسم، وتعمل على تقوية جهاز المناعة، وتساعد الجسم على إصلاح الأضرار في ‫المادة الوراثية ذاتيا، كما أنها تحد من الالتهابات التي يُشتبه في‬ ‫أنها تحفز الإصاب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 33

صفحة 1 من 985123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

من مقالات أ.د. طلال زارع كتب تحت الطبع للبروفيسور/ طلال علي زارع زارع الطاقة والفسيولوجيا  Zari Energetics & Physiology البروفيسور زارع البيولوجيا الحرارية Zari Thermal Biology أبحاث البروفيسور طلال علي زارع في النباتات الطبية والسكري Prof. Talal A. Zari Medicinal Plants & Diabetes طلال زارع فيديو  Talal Zari Video