الأخبار
أخبار صحية

09-20-2014
ذكرت دراسة، نشرت نتاجها اليوم الجمعة، أن إقدام النجمة السينمائية أنجلينا جولي على الكشف عن خضوعها لجراحة لاستئصال ثدييها ساهم في زيادة بأكثر من الضعف في عدد السيدات اللائي خضعن لاختبارات سرطان الثدي الوراثي في بريطانيا. كانت جولي (39 عاما)، الناشطة في حماية اللاجئين، أعلنت في مايو من العام الماضي عن خضوعها للجراحة بعد نتائج اختبارات إيجابية لتحور جين "بي.آر.سي. أيه.1" الذي يزيد بنسبة كبيرة احتمالات الإصابة بسرطان الثدي. وأوضحت الممثلة الأميركية أنه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 14
09-18-2014
أظهرت دراسة حديثة أن البوتوكس يمكن أن يستخدم في علاج سرطان المعدة، حيث في حال تم حقن المريض بالبوتوكس يتوقف انتشار المرض، ويتعطل نمو الورم الخبيث. وقام الباحثون بإجراء تجربة على فئران مريضة بالسرطان في المعدة، حيث قاموا بحقنها بالبوتوكس في المعدة، ما أدى إلى تعرقل في حركة الخلايا السرطانية، ولتوقف في نموها، نتيجة تأثير البوتوكس على الأعصاب، وهو ما يعني أن البوتوكس قد يطيل في عمر المريض في أسوأ الأحوال إن لم يتمكن من القضاء على مرض السرطان، وقال ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 33
09-17-2014
أظهر تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) نشر الثلاثاء أن معدل الوفيات لدى الأطفال دون سن الخامسة يواصل تراجعه، وقد سجل هذا التدني تسارعاً في 2013. وأشار تقرير العام 2014 الصادر بعنوان "مستويات واتجاهات وفيات الأطفال" إلى أن 6.3 مليون طفل دون سن الخامسة توفوا في2013 خصوصا لأسباب يمكن تفاديها، أي أقل بحوالي 200 ألف طفل بالمقارنة مع عدد وفيات العام 2012. وبين 1990 و2013، تراجع معدل الوفيات بنسبة 49%، كما تسارع معدل التقليص السنوي. وشهدت دول ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 30
09-17-2014
نشرت دراسة جديدة في مجلة (علم السكر) بتاريخ 25 أغسطس 2014 توضح أن إصابة الأمهات بسكري الحمل يجعل مواليدهن من الأطفال الذين يعانون عادة من مرض السمنة عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بحوالي ستة أضعاف المواليد الأخرين (الذين لم تتعرض أمهاتهم لسكري الحمل) وذلك عند وصولهم عمر الخامسة عشرة.. وهذا الدليل العلمي على أن تعرض خلايا بنكرياس الجنين أثناء الحمل لكمية عالية من السكر يغير في وظائف البنكرياس بصورة دائمة وبالذات خلايا بيتا التي تفرز الأنسلي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 33
09-16-2014
يعكف الباحثون على تطوير جلد اصطناعي قادر على جس ثدي المرأة ومسحه بشكل أفضل مما يستطيعه أي إنسان. ويأمل الباحثون أن تساعد التقنية الجديدة في الكشف عن سرطان الثدي في مراحله المبكرة. سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات التي تصيب النساء. لهذا السبب، فإن جس الثدي من قبل طبيب مختص بشكل دوري ومنتظم يعتبر جزءأ لا يتجزء من برامج الكشف المبكر عن السرطان. لكن هذه الطريقة في الكشف غير دقيقة تماما، لأن الكثير من الأورام لا يمكن جسّها إلا عند وصول حجمها إلى حوالي س ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 30
09-16-2014
تعتبر أمراض القلب السبب الرئيس للوفاة لدى مريض السكري وهي كذلك السبب الرئيس لمعظم الاعتلالات الصحية التي يواجهها مريض السكري. ويزداد الأمر المتعلق بأمراض القلب سوءاً كلما تقدم العمر بمريض السكري وكلما كان مستوى السكر غير متحكم به كما هو متوقع وكما هو مطلوب ومرجو. وإذا أردنا فقط الاطلاع على الاحصاءات ذات العلاقة والتي تربط مرض السكري بأمراض القلب، فإننا نجد أن مريض السكري عرضة لأمراض القلب قبل العمر المتوقع له عندما يتم مقارنته بالشخص السليم مثلا. كما ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 41
أصحاب فصيلة الدم
09-16-2014
كشفت دراسة حديثة عن علاقة وثيقة بين فصيلة نادرة للدم والإصابة بفقدان الذاكرة في مراحل متأخرة من العمر، إذ تبين أن أصحاب فصيلة الدم "AB" هم أكثر عرضة للإصابة بالخرف. جاءت النتائج بعد مراقبة حوالي 30 ألف شخص فوق الـ45 من عمرهم لمدة ثلاث سنوات. واستنتج الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم الرابعة "AB" هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الشيخوخة. وأكد الخبراء أنه للحفاظ على صحة الدماغ يجب تناول طعام صحي وممارسة التمارين الرياضية، والابتعاد عن التدخين ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 36
تطوير علاج مغناطيسي لتنظيف الدم
09-16-2014
أعلن باحثون عن تطويرهم جهازاً خارجياً قادراً على تنظيف الدم من العوامل المسببة للأمراض بالاستعانة بالمغناطيس، ما يمثل تقدما واعدا على طريق التوصل إلى علاج جديد ضد مرض تسمم الدم أو أمراض معدية أخرى مثل إيبولا. وهذا الجهاز، الذي يؤدي دوراً شبيهاً بذلك الذي يلعبه الطحال، لم يتم اختباره حتى اليوم سوى لدى الفئران وليس البشر. ويستخدم الجهاز كرات مغناطيسية "نانوية" (أقل من جزء من الألف من المللمتر الواحد) مغطاة ببروتين دموي بشري مصمم جينيا يطلق عليه اسم "إم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 37

صفحة 1 من 979123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

من مقالات أ.د. طلال زارع كتب تحت الطبع للبروفيسور/ طلال علي زارع زارع الطاقة والفسيولوجيا  Zari Energetics & Physiology البروفيسور زارع البيولوجيا الحرارية Zari Thermal Biology أبحاث البروفيسور طلال علي زارع في النباتات الطبية والسكري Prof. Talal A. Zari Medicinal Plants & Diabetes طلال زارع فيديو  Talal Zari Video