الأخبار
أخبار صحية

04-23-2014
قشرة الرأس هي حالة تصيب فروة الرأس، وتتمثل في تقشر الجلد الذي يظهر في صورة قشور بيضاء ناعمة تهطل من الرأس. وعادة ما تتفاقم القشرة لدى المصابين في فصلي الربيع والخريف، وتتحسن في الصيف، إذ إن التدفئة داخل المنزل قد تؤدي إلى زيادة جفاف جلد فروة الرأس، مما يزيد من القشرة. والقشرة ليست سوى خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس، وبالتالي هي ليست مرضا جرثوميا معديا. وهي أكثر شيوعا لدى الذكور، ويعتقد أن لذلك علاقة بالهرمونات، كما أن الأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 12
04-23-2014
كشفت دراسة جديدة أن حاسة التذوق لا تكون طبيعية عند الطيران على ارتفاع كبير. وأشارت الدراسة التي أجراها معهد "فراونهوفر" الألماني للبحوث الطبية إلى أنه، مع ارتفاع يصل إلى 35 ألف قدم، أول ما يفقده الإنسان هو حاسة التذوق، وفقاً لصحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية. واختلاف مكونات الطعام ليس له علاقة بمذاقه على متن الطائرة، فسواء كنت تتناول الأسماك أو اللحوم أو حتى المعكرونة، سيظهر طعمها كلها سيئاً عند تناولها داخل الطائرة مقارنة بتناولها على الأرض. وأجرى ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 13
04-23-2014
قامت إحدى اشهر منظمات التجارب السريرية في مجال الاورام وتدعى RTOG)) بدراسة تأثير اضافة العلاج الكيميائي بعد الجراحة والعلاج الاشعاعي لمرضى اورام الدماغ الدبقي من الدرجة المنخفضة (low grade glioma) في حالة عدم استئصال الورم استئصالاً كليا او فيما اذا جاوز المريض سن الاربعين بغض النظر عن نوع الجراحة. اجريت هذه الدراسة على ٢٥١ مريضا حيث اعطي نصفهم العلاج الكيميائي وقورنوا بالمرضى الذين لم يعالجوا بالكيميائي. في الثالث من فبراير & ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 6
04-21-2014
أشار تقرير صدر مؤخراً عن المعهد الفرنسي للمراقبة الصحية إلى أن هناك 20 ألف مولود فرنسي، يعيشون منذ 2011 بعيب خلقي وراثي بعد ولادتهم. وبحسب البيانات التي تم تجميعها من دفاتر تسجيل المواليد في فرنسا، فإن العيب الخلقي حصل في 3.3 حالة من بين كل ألف مولود، أي حوالي 27 ألف حالة سنوياً، من 20 ألف مولود أحياء و400 مولود توفوا و7 آلاف بسبب انقطاع المتابعة الطبية أثناء الحمل، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ). وانتشر من بين الأمراض الخلقية بين هؤ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 23
04-21-2014
كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني عن قرب وصول إحدى الشركات العالمية المتخصصة إلى المملكة لمناقشة تصنيع لقاح مضاد لفيروس "كورونا" ودعم الجهود القائمة حالياً، مؤكداً وجود أبحاث مستمرة لإيجاد علاج ناجع لهذا الفيروس. وقال د. مرغلاني أنه في ذات السياق سيتم تكثيف الاجتماعات وبشكل يومي مطلع الأسبوع الحالي لأعضاء اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية واللجنة العلمية لمكافحة العدوى لمناقشة مستجدات وضع فيروس كورونا ميرس (Mers- cov) ومراج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 22
04-21-2014
أثبتت دراسات حديثة حول النوم أن الأطعمة التي يتناولها الإنسان تلعب دوراً أساسياً في ما إن كان سيتمكن من الحصول على نوم هادئ أم سيمضي ليلة مؤرقة. وأشارت الدراسات إلى أن أفضل طريقة لضبط الحمية الغذائية هي استبعاد الأطعمة التي تتعارض مع النوم. ويتصدر الكافيين قائمة المواد التي تسبب الأرق، بحسب باحثين من جامعة بنسلفانيا، فهو يتعارض مع النوم، حيث يظل في الجسم لمدة تتراوح بين أربع إلى ست ساعات، وعند بعض الأشخاص الأكثر حساسية يظل ضعف هذه المدة. وتعتبر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 29
04-20-2014
بعد بحث استمر أكثر من 10 سنوات، كشف أخيراً عن السر الذي يجذب السائل المنوي إلى البويضة. وتم تسليط الضوء على العنصر الرئيسي في البويضة الذي يسمح للمني بالتعرف عليها والالتصاق بها، في ما يشكل المرحلة الأولى من التلقيح على ما أظهرت أعمال نشرت في مجلة "نيتشر". وقد يؤدي هذا الاكتشاف إلى تحسين في معالجة العقم أو في تطوير وسائل منع حمل جديدة على ما أفاد الباحثون. وتكمن أهمية هذا الاكتشاف في أن هذا التعارف المتبادل بين المني والبويضة، والقدرة على الالتحام ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 25
04-19-2014
لأمراض نزف الدم عدة أنواع أهمها الهيموفيليا، مرض (فون ويلبراند)، أمراض الصفائح الدموية الوراثية وأمراض نقص عوامل التخثر النادرة، بالإضافة إلى حالات الإناث الحاملات لداء الهيموفيليا، والهيموفيليا عبارة عن مرض يتسبب في عدم تخثر الدم عند حدوث أي جرح نتيجة لنقص عنصر التخثر، وهو مرض وراثي مزمن يصاحب المريض طوال فترة حياته وتظهر أعراضه لدى الذكور دون الإناث من خلال حدوث نزيف في العضلات والمفاصل وأجزاء أخرى من الجسم وذلك بشكل تلقائي أو بعد حدوث إصابة طفيفة. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 26

صفحة 1 من 921123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

من مقالات أ.د. طلال زارع كتب تحت الطبع للبروفيسور/ طلال علي زارع زارع الطاقة والفسيولوجيا  Zari Energetics & Physiology البروفيسور زارع البيولوجيا الحرارية Zari Thermal Biology أبحاث البروفيسور طلال علي زارع في النباتات الطبية والسكري Prof. Talal A. Zari Medicinal Plants & Diabetes