• ×

إيقاف العمل في رمضان عند درجة حرارة 51

إيقاف العمل في رمضان عند درجة حرارة 51
0
0
1109
 
حذرت وزارة العمل من تشغيل العمال تحت أشعة الشمس خلال الفترة، من أول يوليو إلى نهاية أغسطس خلال الفترات ما بين الساعة 12 ظهرا إلى 3 عصرا، في وقت توقعت الأرصاد أن تصل درجات الحرارة سقف 51 درجة مئوية.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي، أن الوزارة لديها أنظمة تمنع تشغيل العمال خلال هذه الفترات في المحلات المكشوفة، وتطالب أصحاب الأعمال تنظيم أعمالهم وفق المواد 98 و 99 و 100 من نظام العمل، مبينا أنه يمنع تشغيل العمال في المحلات المكشوفة المنصوص عليها في القرار خلال الفترة من 12 ظهر إلى 3 عصرا، باستثناء عمال شركات النفط والغاز والصيانة الطارئة مع مراعاة العمال وإجراء اللازم لحمايتهم من أشعة الشمس.
وقال«من يخالف تطبق عليها المادة 236، والوزارة تراقب من خلال مفتشيها ودورياتها في الميدان، وستطبق المخالفات بحق المخالفين».
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت أن تسجل درجات الحرارة خلال شهر رمضان المقبل، مستويات كبيرة، تصل إلى 51 درجة في بعض المناطق من واقع السجل المناخي، مبينة أن ذلك يأتي كون الشهر الكريم يقع هذا العام في وسط فصل الصيف خلال الفترة من 20 يوليو إلى 18 أغسطس.
وتوقعت أن تسجل أعلى درجة حرارة في الدمام بـ 51 درجة، تليها 49.7 درجة في مكة المكرمة، ثم المدينة المنورة وبريدة 49 درجة، فيما تسجل العاصمة الرياض 48 درجة، وفي جدة 46 درجة.

عبدالله المقاطي، عكاظ - الصحة والحياة talalzari.com