• ×

فوائد مدهشة لزيت الأفوكادو

فوائد مدهشة لزيت الأفوكادو
0
0
133
 يعتبر زيت الأفوكادو أحد مضادات الأكسدة القوية مع العديد من الفوائد مثل تعزيز فقدان الوزن وصحة القلب. وان استبداله بالزيت العادي يمكن أن يفعل المعجزات.
فزيت الأفوكادو مفيد لصحتك وهو مصدر كبير لفيتامين E وأوميغا 3 وأوميغا 9 والدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة. كما أنه مفيد للبشرة والشعر والعينين والقلب ويساعد في إنقاص الوزن، وفق تقرير نشره موقع «OnlyMyHealth» الصحي المتخصص.
وتشمل أهم الفوائد الصحية لزيت الأفوكادو ما يلي:

1. جيد للقلب
يحتوي زيت الأفوكادو على أحماض دهنية غير مشبعة تساعد في تحسين صحة قلبك؛ حيث يخفض ضغط الدم والكوليسترول السيئ في جسمك، ويزيل السموم، وبالتالي يحمي الأوعية الدموية. إذ يساعد استخدام زيت الأفوكادو في موازنة مستوى الأحماض الدهنية الأساسية في الكلى. بالإضافة إلى ذلك، له خصائص مضادة للالتهابات ما يساعد على منع تلف جدران الشرايين.

2. جيد للبشرة
يعتبر زيت الأفوكادو مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين والبروتين واللوتين وفيتامين (ه)؛ فهو يساعد على تقوية بشرتك ومنع تلفها؛ كما يساعد على تغذية بشرتك ويوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. علاوة على ذلك يعالج الندبات ويمنع التجاعيد ويعزز إنتاج الكولاجين، ما يجعل بشرتك شابة.

3. يعزز نمو الشعر
يحتوي زيت الأفوكادو على فيتامين (ب) وفيتامين (ه)، ما يعزز نمو الشعر ويحافظ على صحة فروة رأسك. كما أنه يقلل من تلف الشعر وتساقطه. فهو يرسل إشارات إلى الغدد الدهنية ويساعد أيضًا في التحكم بإفراز الزيت على فروة الرأس.

4. لفقدان الوزن
يساعد زيت الأفوكادو في إنقاص الوزن لأنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة وحمض الأوليك. حيث يقلل من دهون البطن ويزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم. فهو يمتص الكاروتينات التي تذوب في الدهون، ما يساعد في إنقاص الوزن.

5. امتصاص العناصر الغذائية
يزيد زيت الأفوكادو من مستوى امتصاص العناصر الغذائية في جسمك بسبب ارتفاع مستوى الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة فيه.

6. جيد للعيون
يعزز زيت الأفوكادو صحة عينيك لأنه غني باللوتين وفيتامين (ه)، ويقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي.

7. يمنع الانتفاخ
يمكن أن يمنع استهلاك زيت الأفوكادو الانتفاخ لأنه يحسن مستويات الطاقة في الجسم ويعزز الهضم.

8. يساعد في تقليل الالتهابات
زيت الأفوكادو مناسب للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل حيث يساعد في تقليل الالتهاب. كما يقلل من تصلب المفاصل ويمنع أمراض اللثة مثل النزيف.

9. مناسب لعلاج الجروح
يمكن أن يساعد زيت الأفوكادو في التئام جروحك بشكل أسرع. إذ تساعد الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت الأفوكادو على تقليل الالتهاب. كما يمكن استخدامه بعلاج لدغات الحشرات.

10. مفيد في حروق الشمس
زيت الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E وبيتا كاروتين والبروتين الذي يفيد في علاج حروق الشمس وتهدئة البشرة.
ورغم ان زيت الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية وله فوائد متعددة، إلا انه يجب تجنب استخدامه إذا كانت لديك حساسية من الزيوت النباتية؛ فقد يؤدي استهلاكه بكميات زائدة إلى حدوث تفاعلات حساسية مثل الاحمرار أو الحكة ومشاكل الجهاز الهضمي وحساسية الفم. كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية والنساء الحوامل والمرضعات تجنب استخدام زيت الأفوكادو.

وكالات