• ×

الملصقات على اللحوم مضللة

الملصقات على اللحوم مضللة
0
0
6840
 حذرت إحدى مجموعات حماية المستهلك امس الاربعاء من أنه يتم تضليل الكثير من المتسوقين بشأن محتوى المنتجات المعتمدة على اللحوم، داعية إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة فيما يتعلق بوضع الملصقات ومراجعات أفضل في أعقاب فضيحة وقعت عام 2013 تتعلق بلحم خيول غير معلن عنه في قائمة الأغذية.

وتبين في ذلك الوقت أن الاطباق في المتاجر الكبرى التي تم بيعها في العديد من الدول الاوروبية مثل أطباق الهمبورجر واللازانيا الجاهزة كانت تحتوي على لحم خيول لكن لم يتم تصنيفها على هذا النحو.

وقالت منظمة حماية المستهلك الاوروبية الاربعاء إن عملية وضع الملصقات على منتجات اللحوم غالبا ما تكون غير مكتملة أو مربكة أو ربما يتم إدراج نوع مختلف من اللحوم عن اللحم الذي يوجد في الطبق بالاعتماد على النتائج من سبع دول أوروبية.

وأضافت المنظمة في تقرير جمع البيانات من جماعات استهلاكية وطنية "نظرا لان فضيحة لحم الخيول لعام 2013 مازالت ماثلة في أذهان الكثيرين، يتعين أن يكون المستهلكون الاوروبيون قادرين على أن يثقوا في الملصقات على اللحوم التي يشترونها".

وقالت المنظمة الاوروبية لحماية المستهلك "أظهرت النتائج عددا كبيرا من التناقضات وفي بعض الحالات اختلافات واسعة بين ما أشارت إليه الملصقات وحقيقة مكونات المنتجات بالفعل".

د ب أ