• ×

«المانشافت» يقدمون أنفسهم على طريقتهم الخاصة برباعية في شباك البرتغال

«المانشافت» يقدمون أنفسهم على طريقتهم الخاصة برباعية في شباك البرتغال
0
0
664
  سجل توماس مولر ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها المنتخب الألماني لاكتساح نظيره البرتغالي 4 - صفر في افتتاح مباريات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل.

وضرب المنتخب الألماني أكثر من عصفور بحجر واحد حيث وجه الفريق إنذارا شديد اللهجة للمنافسين في كأس العالم من خلال هذا الفوز الكاسح، كما احتفل الفريق بمباراته رقم 100 في المونديال بتحقيق فوز عريض.

وسجل مولر ثلاثة أهداف في الدقائق 11 و45 و75 علما بأن الهدف الأول جاء من ضربة جزاء، بينما تكفل ماتس هوميلس بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وسيطر المنتخب الألماني على المباراة منذ البداية وحتى النهاية واستحق الفريق تسجيل أربعة أهداف بجانب إهدار العديد من الفرص الأخرى.

وظهر المنتخب البرتغالي بمستوى هزيل للغاية ولم يشفع له أنه يضم بين صفوفه أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو، علما بأن أداء الفريق تأثر كثيرا أيضا بفعل طرد مدافع ريال مدريد بيبي بسبب نطحه لمولر في الدقيقة 37.

وبدأت المباراة بشكل سريع جدا منذ الدقائق الأولى حيث شن الفريق الألماني هجمة سريعة انتهت بتصويبة رأسية من مولر ثم رد الفريق البرتغالي بهجمة سريعة عن طريق هوجو الميدا الذي سدد كرة ضعيفة أمسكها الحارس الألماني مانويل نيوير بسهولة.

واحتسب الحكم الصربي ميلوراد مازيتش ضربة جزاء للمانشافت الألماني في الدقيقة 11 بعد تعرض ماريو جوتزه للدفع من قبل جواو بيريرا، ليتقدم مولر للتسديد محرزا هدف السبق لبلاده.

وكاد ناني نجم مانشستر يونايتد أن يدرك التعادل للمنتخب البرتغالي عبر تصويبة صاروخية بعيدة المدى ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وتلقى باولو بينتو المدير الفني للمنتخب البرتغالي صدمة قوية في الدقيقة 27 بعد إصابة الميدا ليضطر لاستبداله بايدير.

وكان المنتخب الألماني قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 31 عبر تصويبة قوية من جوتزه ولكن الكرة اصطدمت بأقدام المدافعين وخرجت لضربة ركنية.

وتم تنفيذ الضربة الركنية من الناحية اليمنى ليرتقي لها هوميلس ويحولها برأسه إلى داخل الشباك.

وأطلق المنتخب الألماني رصاصة الرحمة على نظيره البرتغالي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما وصلت الكرة إلى مولر داخل منطقة الجزاء ليسدد بسهولة في الشباك محرزا الهدف الثاني له ولبلاده.

ولم تشهد اللحظات الأخيرة أي جديد لينهي المنتخب الألماني شوط المباراة الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة.

وأجرى بينتو ثاني تغييرات المنتخب البرتغالي مع بداية الشوط الثاني بنزول ريكاردو كوستا بدلا من ميجيل فيلوسو.

وانخفض إيقاع اللعب كثيرا في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني في ظل معاناة المنتخب البرتغالي من النقص العددي بعد طرد بيبي، في الوقت الذي لم يقدم فيه المنتخب الألماني الأداء الذي كان عليه في الشوط الأول. وكاد رونالدو أن يسجل هدفا شرفيا للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 60 من ضربة حرة مباشرة ولكن الكرة ارتطمت بالحائط البشري.

وأجرى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني أول تغييراته بخروج أوزيل ونزول أندريه شورله مهاجم تشيلسي.

وأهدر جوتزه فرصة هدف مؤكد للماكينات الألمانية في الدقيقة 69 بعدما تلقى تمريرة سحرية من البديل شورله، وضعته في مواجهة المرمى مباشرة ولكنه سدد في أقدام الحارس باتريشيو لتتحول الكرة إلى ضربة ركنية.

وضاعت إحدى أخطر الفرص للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 75 بعدما أطلق ناني قذيفة صاروخية أبعدها الحارس الألماني نيوير لتصل الكرة إلى ايدير داخل منطقة الجزاء، ليتعرض لعرقلة واضحة ولكن الحكم تغاضى عن احتساب ضربة جزاء، مما أشعل غضب رونالدو.

وجاءت الدقيقة 77 لتشهد الهدف الثالث لمولر والرابع للمنتخب الألماني بعدما سدد شوره كرة أرضية زاحفة أبعدها باتريشيو بأطراف أصابعه لتصل إلى مولر أمام المرمى مباشرة ليسدد دون أي عناء في الشباك.

د ب أ