• ×

د. علي زارع مديراً لمركز التميز البحثي في العلوم الحيوية متناهية الصغر بجامعة الملك عبد العزيز

د. علي زارع مديراً لمركز التميز البحثي في العلوم الحيوية متناهية الصغر بجامعة الملك عبد العزيز
0
0
216
 د. علي زارع مديراً لمركز التميز البحثي في العلوم الحيوية متناهية الصغر بجامعة الملك عبد العزيز

صدر قرار رئيسة جامعة الملك عبد العزيز المكلفة أ.د. هناء بنت عبد الله النعيم بتكليف الدكتور علي بن طلال زارع مديراً لمركز التميز البحثي في العلوم الحيوية متناهية الصغر بجامعة الملك عبد العزيز. وقدم د. زارع شكره على هذه الثقة الغالية التي مُنحت له، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يعينه وأن يسدده لتقديم كل ما من شأنه خدمة الدين والوطن وهذه الجامعة المباركة. كما أثنى على الجهود العظيمة والدعم السخي الذي يلقاه التعليم العالي من لدن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وولي عهده الأمين، وتوجيهاتهما السديدة من أجل رفعة التعليم العالي في هذا الوطن الغالي.

ومن الجدير بالذكر بأن الدكتور علي زارع حصل على درجة البكالوريوس في علوم الأحياء من جامعة الملك عبد العزيز في عام 2007م. وحصل على درجة الماجستير في علوم الأحياء من جامعة لورانشين بكندا في عام 2014م..وحصل على درجة الدكتوراه في علوم البيولوجيا الجزيئية من جامعة لورانشين بكندا في عام 2019م. ويشرف حالياً على عدد من رسائل الدراسات العليا. ونشر العديد من الأبحاث العلمية في الدوريات العلمية العالمية ذات معامل التأثير المرتفع.

وتركز اهتمامات الدكتور زارع البحثية على دراسة تأثيرات النباتات الطبية ومكوناتها النشطة بيولوجيا على العديد من الخلايا السرطانية والأمراض الأخرى باستخدام التقنيات الجزيئية في المختبر وفي الجسم الحي من أجل التحقق من فعاليتها المحتملة كمصادر دوائية، والتي يمكن أن تولد أساليب علاجية جديدة. ويدرس الدكتور زارع أيضًا تنظيم الجينات في الأورام المختلفة، مثل سرطان البروستاتا والرئة والثدي والجلد، من أجل إيجاد طرق علاجية جديدة يمكن أن تقلل أو توقف نمو الأورام من خلال استهداف أنماط التعبير الجيني المتغيرة. علاوة على ذلك، فهو يبحث في الفوائد والمخاطر المحتملة لاستخدام المواد النانوية من أجل توظيفها للأغراض العلاجية.

مبارك للدكتور علي زارع متمنين له دوام التوفيق والسداد وتحقيق الأهداف المنشودة.

الصحة والحياة