• ×

كيف نقيس ضغط الدم بدقة في المنزل؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تعد مراقبة ضغط الدم في المنزل أداة قيمة لإدارة صحة القلب والأوعية الدموية. ويقترح الخبراء أن المراقبة الذاتية يمكن أن تمنحك إحساسًا أقوى بالسيطرة على صحتك. فقد يساعدك على الشعور بدافع أكبر للتحكم بضغط الدم من خلال اتباع نظام غذائي محسن ونشاط بدني واستخدام مناسب للأدوية.

وبينما يساعد فحص ضغط الدم في المنزل بانتظام مقدمي الرعاية على تحديد ما إذا كان العلاج يعمل، فإن تحقيق قياسات دقيقة أمر ضروري لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتك، وفق تقرير جديد نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص؛ حيث كشف فيه الدكتور تيلاك سوفارنا كبير أطباء القلب بمعهد القلب الآسيوي بمومباي، بعض النصائح لقياس ضغط الدم بدقة في المنزل.

اختر أجهزة مراقبة الذراع العلوية
يعد اختيار جهاز قياس ضغط الدم عالي الجودة الخطوة الأولى نحو الحصول على قراءات دقيقة. لذلك اختر أجهزة مراقبة أعلى الذراع بدلاً من أجهزة المعصم أو الأصابع، لأنها تميل إلى أن تكون أكثر دقة.

بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك الشاشات المزودة بميزات مثل التضخم التلقائي (فهي تساعد على تحديد ضغط الدم الانبساطي أولاً ثم الضغط الانقباضي). إضافة الى انها كبيرة وسهلة القراءة. كما يجب التأكد من أن مقاس الكفة يناسب محيط ذراعك بشكل صحيح؛ حيث يمكن أن يؤدي الرباط غير المناسب لقياسات غير دقيقة.

روتين ما قبل القياس
تجنب تناول الكافيين أو التدخين أو ممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل القياس، لأن هذه العوامل يمكن أن ترفع ضغط الدم مؤقتًا.

ابحث عن مكان هادئ للقياس
حيث يمكن أن يؤثر الإجهاد والتشتيت الخارجي على قراءاتك، كما يوصى أيضًا بإفراغ المثانة والراحة لبضع دقائق قبل بدء عملية القياس.

اتبع القواعد السليمة
تذكر أنه عندما يتعلق الأمر بأي قياس طبي، فهناك شروط محددة لضمان الدقة. اجلس في وضع مريح، وأرح ذراعك على منضدة أو مسند ذراع بحيث يكون في نفس مستوى قلبك. اضغط على زر البداية على شاشتك حيث يبدأ نفخ الحزام. ابق ساكنًا وامتنع عن الحديث أثناء القياس. سوف ينكمش الحزام تدريجيًا وستعرض الشاشة قراءات ضغط الدم.

قم بإجراء قياسين أو أكثر
لضمان الحصول على نتائج دقيقة، قم بإجراء قياسين أو ثلاثة قياسات مع فترة راحة قصيرة بين كل قياس. سجل جميع القراءات واحسب المتوسط للحصول على قيمة موثوقة.

استشر طبيبًا إذا كانت القراءات غير منتظمة
يعد الاحتفاظ بسجل لقياسات ضغط الدم أمرًا ضروريًا لتتبع تقدمك؛ إذ تتيح هذه البيانات للأطباء ومقدمي الرعاية الصحية اتخاذ قرارات مستنيرة فيما يتعلق بخطة العلاج الخاصة بك وصحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

اطلب من طبيبك أن يوضح لك كيف يتم ذلك بدلاً من تصديق كل ما تقرأه على الإنترنت.

في حين أن مراقبة ضغط الدم في المنزل ليست بديلاً عن الزيارات الطبية، إلا أن القياس الدقيق لضغط الدم في المنزل يمكن أن يمكّن الأفراد من إدارة صحة القلب والأوعية الدموية بفاعلية.

وكالات
بواسطة : admin
 0  0  36
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:31 مساءً الثلاثاء 3 أكتوبر 2023.