• ×

وزير الثقافة والإعلام يحوز جائزة الإبداع الإعلامي

0
0
910
 
منحت هيئة الملتقى الإعلامي العربي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة جائزة الإبداع الإعلامي عن «روح المبادرة الإيجابية تجاه دعم آفاق الحوار الإعلامي»، وهي تمنحها سنويا «للرواد الذين يسهمون بشكل مباشر وفاعل في خدمة المنظومة الإعلامية العربية، سواء كان بالمجهودات المباشرة أو بالقرارات الفعالة التي تسهم في تذليل العقبات أمام تطوير قطاعات الإعلام».
ويكرم وزير الثقافة والإعلام ضمن الملتقى الإعلامي العربي السابع، الذي تشهده الكويت من 25 إلى 27 إبريل المقبل، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء في الكويت ناصر المحمد الأحمد الصباح.
وقال الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس: «إن الدكتور خوجة استحق هذه الجائزة التي جاءت بإجماع أعضاء الأمانة العامة للجائزة، لدوره الكبير في فتح آفاق الحوار الإعلامي بين وزارة الإعلام وقطاعات الإعلام ومؤسساته المختلفة في المملكة وخارجها، وفتح مع الإعلاميين حوارات متصلة حول العديد من القضايا الإعلامية».
ولفت إلى أن «إسهامات وزير الثقافة والإعلام ساعدت إلي حد كبير في تضييق الهوة الإعلامية بيننا وبين الغرب، ومن ناحية أخرى كانت عنوانا بارزا في تغيير الصورة النمطية للعالم العربي لدى الغرب، وتقديم النموذج العربي المتفاعل مع آليات العصر وتقنياته واستغلالها بشكل ايجابي».
وأفاد أن للوزير «إسهاماته القيمة في حركة الإعلام حيث يعد من أوائل الذين أسسوا موقعا خاصا على مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، مما يسهم في التواصل المباشر مع مختلف الشرائح، الأمر الذي يفسح مجالا كبيرا أمامهم للتفاعل المباشر مع المسؤولين وصناع القرار بشكل غير مسبوق في عالمنا العربي».
وتهدف جائزة الإبداع الإعلامي إلى تكريم شخصيات إعلامية بارزة في الوطن العربي، تقديرا لجهودهم ودورهم الكبير في دعم مسيرة الإعلام.

عكاظ - الصحة والحياة talalzari.com