• ×

الثلاثاء.. أول أيام العيد بمصر والسعودية وغالبية الدول العربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
أعلنت كل من السعودية ومصر والإمارات وسوريا أن الثلاثاء 30 أغسطس/آب 2011 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

كما أعلنت كل من لبنان والأردن والبحرين والكويت والعراق واليمن أن اليوم الاثنين هو آخر أيام شهر رمضان المبارك، وأن غدا هو أول أيام شهر شوال، بينما أعلنت سلطنة عمان أن الأربعاء سيكون هو الأول من شهر شوال.

ففي السعودية قال بيان صادر من الديوان الملكي السعودي إن "غدا الثلاثاء الثلاثين من شهر أغسطس/آب عام 2011 هو يوم عيد الفطر المبارك غرة شهر شوال لهذا العام 1432هـ".

وأضاف البيان أنه "ثبت لدى المحكمة العليا بشهادة عددٍ من الشهود العدول رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1432هـ، مساء هذا اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك. ولحديث "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته".

وفي مصر أعلن التلفزيون المصري أن يوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر في مصر، وقال إن دار الإفتاء المصرية أعلنت نهاية شهر رمضان يوم الاثنين.

وهنّأ مفتي مصر الدكتور علي جمعة المسلمين في مصر والعالم بحلول عيد الفطر المبارك، معربا عن أمله في أن يعيد الله على مصر وأمتها الإسلامية والعربية مثل هذه المناسبات الدينية بكل سلام وأمن واستقرار وأمان.

وكان المجلس الفقهي لأمريكا الشمالية أعلن أن الثلاثاء 30 أغسطس هو أول أيام عيد الفطر.

وأوضح في بيان صحفي أنه يعترف بالحساب الفلكي كوسيلة مقبولة شرعا لتحديد بداية الشهور القمرية، بما في ذلك شهرا رمضان وشوال.

mbc - الصحة والحياة talalzari.com
بواسطة : admin
 0  0  1531
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:30 صباحًا الأحد 5 فبراير 2023.