• ×

تمديد مهلة توثيق البيانات بالبصمة 45 يوماً لمسبق الدفع و90 يوماً للمفوتر

تمديد مهلة توثيق البيانات بالبصمة 45 يوماً لمسبق الدفع و90 يوماً للمفوتر
0
0
12299
 أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن تمديد فترة التحديث والتوثيق بالبصمة لبيانات بطاقات الاتصال مسبق الدفع، وبطاقات البيانات لمدة (45) يوماً إضافية -لجميع عملاء مقدمي الخدمات- وذلك بدءً من يوم غداً على أن تنتهي تلك المهلة بتاريخ 26/08/1437هـ، كما أعلنت الهيئة أيضا عن تمديد فترة تحديث البطاقات (المفوتر)وتوثيقها بالبصمة (90) يوماً تنتهي بتاريخ 23/10/1437هـ.

وأوضحت الهيئة في بيانها لها اليوم- أن عدم تحديث البيانات وتوثيقها بالبصمة خلال المهلة المحددة سينتج عنه تعليق بطاقات الاتصال غير المحدثة لمدة أسبوعين، وعند عدم التحديث خلال فترة التعليق يتم فصل الخدمة عن المشترك نهائيا.

وقالت الهيئة أن هذا الإجراء يأتي امتداداً لجهودها المستمرة وبالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى في العمل على حماية جميع المشتركين في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وحفظ حقوقهم، وعدم استغلال بياناتهم الشخصية، بالإضافة إلى الحد من أي آثار سلبية أو مخالفات على استخدام خدمات الاتصالات بطريقة مخالفة لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية.

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد وجهت -وفي وقت سابق- جميع مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة بتطبيق خدمة التوثيق بالبصمة للمشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة وذلك بدء من تاريخ 11/4/1437هـ الموافق 21/1/2016 م.

الرياض