• ×

اعتماد تحسين مستويات 10 آلاف معلم ومعلمة

اعتماد تحسين مستويات 10 آلاف معلم ومعلمة
0
0
736
 
اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم تحسين مستويات أكثر من عشرة آلاف معلم ومعلمة، منهم 2430 معلما ومعلمة من الحاصلين على الماجستير إلى المستوى السادس و4200 معلم ومعلمة ممن يشغلون المستوى الرابع إلى الخامس و4366 ممن يشغلون المستوى الثاني من خريجي وخريجات معاهد المعلمين والكليات المتوسطة إلى الخامس و112 إلى المستوى الرابع.
وتأتي قرارات التحسين وفقا للجنة التي وجه سمو وزير التربية بتشكيلها مؤخراً لتطبيق الضوابط والشروط على المرشحين والمفاضلة بينهم على الوظائف المتاحة.
وفي مجال تحسين مستويات الحاصلين على الدبلومات والبكالوريوس التربوي أو غير التربوي إلى المستوى الرابع والخامس تم تحسين مستويات 4200 معلم ومعلمة ممن يشغلون المستوى الرابع درجة البكالوريوس (غير التربوي) إلى الخامس، بينما تم تحسين مستويات 4366 معلما ومعلمة للحصول على الخامس ممن يشغلون المستوى الثاني من خريجي وخريجات معاهد المعلمين والمستوى الثالث من خريجي وخريجات الكليات المتوسطة. وبلغ عدد من استحقوا المستوى الرابع 112 معلما ومعلمة ممن يشغلون المستوى الثاني من خريجي وخريجات معاهد المعلمين أو المستوى الثالث من خريجي وخريجات الكليات المتوسطة.
وسيتم التحسين إلى المستوى الرابع لأصحاب المؤهلات التعليمية عن طريق الانتظام والانتساب أو الانتساب المطور، ممن يشغلون المستوى الثاني من خريجي وخريجات معاهد المعلمين، أو المستوى الثالث من خريجي وخريجات الكليات وعددهم (900) معلم ومعلمة، حيث سيتم النظر في تحسين مستوياتهم.
وتقدم 795 معلما ومعلمة بطلب التحسين للمستويين الرابع والخامس ممن يشغلون المستويين الأول والثاني من محضري ومحضرات المختبرات المدرسية، وهم حصلوا على البكالوريوس بالانتظام في تخصصات الفيزياء والأحياء (تربوي أو غير تربوي)، بالإضافة إلى (1400) معلم ومعلمة طالبوا بالتحسين للمستوى الرابع والخامس ممن يشغلون المستوى الثاني من محضري معامل الحاسب الآلي ممن يحملون البكالوريوس، حيث سيتم النظر في تحسين مستوياتهم حال توفر الوظائف الشاغرة.
وفي إطار حرص اللجنة على التعامل المستقبلي مع تحسين المستويات فقد أكدت على أخذ موافقة مسبقة من وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية على الدراسة والتخصص والدرجة العلمية، مع اجتياز المتقدم لاختبار الكفايات بما لا يقل عن 80 درجة قبل إعطائه الموافقة على أن يحصل على المؤهل عن طريق الانتظام واجتياز الاختبارات المهنية في الإدارة المختصة.

عكاظ