• ×

الإعلان عن بدء تصوير «افتح يا سمسم».. يناير المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
أقيم صباح أمس في مكتب التربية العربي لدول مجلس التعاون بالرياض مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل إنتاج النسخة الجديدة من برنامج الأطفال الشهير "افتح يا سمسم" بحضور د. علي القرني المدير العام للمكتب وبمشاركة علي الريس مدير إنتاج البرامج المشترك بالكويت، ود. ندى الربيعة وكيلة قسم رياض الأطفال بكلية التربية، و د. كايرو عرفات المدير التنفيذي لمؤسسة بداية للإعلام المنفذة للمشروع، وروبرت نيزيفتش، النائب الأول لرئيس مجموعة إدارة المشاريع الدولية، في ورشة عمل "سيسمي"، المؤسسة التعليمية غير الربحية القائمة على إنتاج المسلسل التلفزيوني الأمريكي الشهير "سيسمي ستريت" (Sesame Street).

وبدأ المؤتمر بشرح مفصل من د. كايرو عن تفاصيل البرنامج والتي من بينها الاستعانة بممثل سعودي للقيام بشخصية "نعمان" إلى جانب بقاء الشخصيات القديمة "بدر وأنيس وشمس وقرقور وملسون" والتي سيؤديها ممثلون إماراتيون، وأيضاً المحافظة على المقدمة الغنائية القديمة دون تغيير، وفيما يتعلق بالنصوص فقد تمت كتابتها من قبل كتاب خليجيين مع الاستعانة ببعض الكتاب من الدول العربية، كما تمت مراجعة النصوص وتطويرها من قبل تربويين من مختلف دول الخليج من بينهم أكثر من ١٠٠ تربوي ومتخصص من المملكة.

ومن المقرر البدء في الإنتاج الفعلي للبرنامج في يناير المقبل على أن يتم عرضه في وقت مبكر من العام 2015 على جميع التلفزيونات الخليجية الرسمية بشكل مجاني بحسب تأكيد د. كايرو، فيما قال د. علي القرني إن عودة "افتح يا سمسم" تأتي في سياق خدمة العملية التعليمية عبر القنوات الحديثة؛ وتعزيز استخدام اللغة العربية وإعداد الأطفال لمرحلة المدرسة إلى جانب تقديم مثال جيد لأسلوب الحياة الصحي.

سعودي يؤدي شخصية «نعمان».. والأغنية القديمة لن تتغير

ويستهدف البرنامج الفئة العمرية للأطفال من سن 4 إلى 6 سنوات، ويتم إنتاجه تحت إشراف مؤسسة بداية للإعلام التي تم إنشاؤها خصيصاً لإنتاج البرنامج بحلته الجديدة، بالتعاون مع "اللجنة الاستشارية للتعليم" التي تضم ممثلين عن مكتب التربية العربي لدول الخليج، ومجلس أبوظبي للتعليم، ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهيئة الصحة - أبوظبي، وTwoFour54، وأكاديمية الشعر، وجامعة زايد، ومبادلة.

وقالت الدكتورة كايرو عرفات "يشرفنا العمل والتعاون مع اللجنة الاستشارية للتعليم والمؤلفة من نخبة مختارة وخبراء في مجالات التعليم والإعلام واللغة والثقافة، والذين سيقدمون دعماً قيّماً لهذه المبادرة من خلال خبراتهم ومعارفهم، والمساهمة في جعل افتح يا سمسم البرنامج العربي التعليمي الرائد للأطفال

في المنطقة، فنحن نهدف من خلال برنامج افتح يا سمسم إلى إيجاد المرح المقترن بالإبداع وتحفيز البرامج التعليمية باللغة العربية، لنفتح بذلك آفاقاً جديدة للمنتجين المحليين لإنتاج محتويات عربية مخصصة للطفل العربي والخليجي".

وأكدت د. كايرو أن الهدف من هذا الجهد هو تطوير فريق عمل مكون من كوادر خليجية وعربية يستوعب مقدرات نجاح مسلسل "سيسمي ستريت" (Sesame Street)، وذلك عبر تدريبهم على أفضل ممارسات الإنتاج حتى يتمكنوا من إنتاج النسخة العربية بذات الجودة والكفاءة، فضلاً عن دور "بداية" في تطوير محتوى تعليمي يخاطب الطفل العربي والخليجي.

فيما أكد السيد روبرت نيزيفتش إلى أهمية توسيع وتطوير إنتاج "سيسمي ستريت" حول العالم، وتطوير مواد ومحتويات متنوعة عبر العديد من المنصات، كما شارك رؤية "سيسمي ستريت" التي تهدف إلى مساعدة الأطفال على تنمية مهاراتهم، وتطوير مستويات قواهم العقلية والبدنية، وإنشاء جيل من الأطفال المنتجين في المجتمع. مضيفاً بقوله: "سنقوم بإنتاج محتوى البرنامج عبر العديد من المنصات لتحقيق مكاسب تعليمية ملحوظة، ونهدف من ذلك إلى تعزيز قدرات الأطفال عبر تزويدهم بالمعرفة والمهارات التي تحفز كافة طاقاتهم، ليصبحوا من القادة والمواطنين المنتجين".

الرياض
بواسطة : admin
 0  0  1094
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:56 صباحًا الثلاثاء 18 يناير 2022.