• ×

بلجيكا تتأهل الى الربع النهائي بعد فوزها على الولايات المتحدة 2-1

بلجيكا تتأهل الى الربع النهائي بعد فوزها على الولايات المتحدة 2-1
0
0
675
 تأهل منتخب بلجيكا إلى الدور الربع النهائي من كأس العالم المقامة في البرازيل، بعد فوزه بهدفين لهدف واحد على الولايات المتحدة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بلا أهداف.

بدأ المنتخب الأمريكي المباراة بشجاعة معتمدا على الهجمات المرتدة والسرعة التي يتميز بها لاعبوه، على غرار يلدين وجونز وغرين.

أما المنتخب البلجيكي فتركز لعبه في وسط الميدان، واستحوذ على الكرة بفضل مهارات لاعبيه الفنية أمثال إيدن هازار وفان بورين.

في الشوط الثاني تغيرت مجريات اللعب، وأظهر المنتخب البلجيكي عن نواياه وشن هجمات متتالية على الدفاع الأمريكي، توالت المحاولات الخطيرة من الدقيقة 47، عندما أنقذ الحارس الأمريكي المتميز تيم هاورد مرماه من رأسية مارتوس المتقنة.

وبعدها جاء دور أورغي في محاولتين مرة بالرأس ومرة أخرى بالتوغل والتسديد، ولكن هاورد كان دائما بالمرصاد، ومعه دفاع صلب ومتضامن.

ولم يتمكن هازار هو الآخر بفنياته العالية الوصول إلى شباك هاورد التي بقيت نظيفة طوال الوقت الأصلي، الذي انتهى بلا أهداف.

ولم تمر دقيقتان على الشوط الأول من الوقت الإضافي حتى افتتح ديبروين باب التسجيل بلجيكا، بعد تلقيه كرة من البديل لوكاكو، من الجناح الأيمن.

وعمق لوكاكو الفارق بهدف في الدقيقة 105، قبل أن يقلص غرين النتيجة في هجوم معاكس للمنتخب الأمريكي.

وأعطى هدف غرين نفسا جديدا للمنتخب الأمريكي، الذي شن هجمات متتالية على المرمى البلجيكي، أسالت العرق البارد لمدرب المنتخب البلجيكي، الذي أدخل وسط الميداني الدفاعي شادلي بديلا لصناع الألعاب إيدن هازار، من أجل الحفاظ على النتيجة.

ولم يتمكن الأمريكيون رغم ما أبدوه من استعداد بدني متميز، من تعديل النتيجة، وانتهت المباراة لصالح المنتخب البلجيكي، الذي سيواجه منتخب الأرجنتين في الدور الربع النهائي.

BBC