• ×

طليقة مالك موناكو تحصل على أعلى مبلغ للطلاق في التاريخ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
حصلت ايلينا ريبولوفليف الزوجة السابقة للملياردير الروسي ديمتري ريبولوفليف مالك نادي موناكو الفرنسي لكرة القدم، على اكثر من اربعة مليارات فرنك سويسري (4,51 مليار دولار) لقاء طلاقها الذي صدر الحكم فيه الثلاثاء الماضي في جنيف، على ما ذكرت صحيفة "لوتان" الاثنين.

واشارت الصحيفة الى ان المحكمة الابتدائية في جنيف حكمت الثلاثاء الماضي على الملياردير الروسي بدفع نصف ثروته لزوجته المقيمة في جنيف. وفي اتصال أجرته وكالة فرانس برس، رفض متحدث باسم المحكمة التعليق مشيرا إلى أن مثل هذه القرارات تبلغ فقط للأطراف المعنية.

وحكمت المحكمة على الملياردير الروسي بدفع مبلغ 4020555987,20 فرنك سويسري (4,511 مليار دولار) لصالح طليقته ايلينا. كما حصلت الأخيرة على حق حضانة ابنتهما الصغرى البالغة 13 عاما.

وأعلنت تاتيانا بيرشيدا محامية ريبولوفليف في بيان نية استئناف القرار في سويسرا وبالتالي: "المبلغ المممنوح لا يرتدي طابعا نهائيا"، وشددت على ان جزءا من ثروة ريبولوفليف قد نقل خارج سويسرا قبل ان تلاحقه زوجته قضائيا في جنيف: "القضية الحقيقية في هذا النزاع هي في الخارج وليس في سويسرا".

ويختلف هذا الثنائي الذي تزوج قبل 23 عاما في قبرص، على شروط الطلاق منذ 2008. اذ تطالب ايلينا مالك نادي موناكو لكرة القدم بدفع مليارات الدولارات من ثروته المقدرة بتسعة مليارات دولار.

وقد حقق ريبولوفلوف ثروة كبيرة عبر بيع "اورالكالي"، احدى اكبر الشركات المصنعة للبوتاسيوم في العالم. واشترى في 2011 نادي الامارة ويعيش فيها مذذاك الوقت.

وضمن اسطوله العقاري، تبرز جزيرة سكوربيوس العقارية التي كانت تملكها عائلة اوناسيس، فيلا دونالد ترامب في ميامي، وأخرى للممثل ويل سميث في ميامي، وارض في سان تروبيه في جنوب فرنسا.

وامضى ريبولوفليف 11 شهرا في السجن بين 1996 و1997 في بيرم الروسية حيث التقى ايلينا في كلية الطب ثم تزوجا عام 1987، بعد اتهامه بقتل صناعي واخلاء سبيله لاحقا لعدم توافر الادلة.

واشارت ايلينا (45 عاما) في مقابلة صحافية نادرة في يناير الى انها كانت ملاحقة باستمرار من جانب جواسيس خاصين منذ طلبها الطلاق، وفي فبراير خضعت للاستجواب من جانب الشرطة القبرصية بعد ادعاء محام باسم صندوق مالي لادارة الاموال المخصصة لابنتيهما آنا وكاتيا (25 عاما)، بعد الاشتباه بها في قضية سرقة خاتم ماسي قيمته بين 25 و50 مليون يورو، قبل ان يتم اطلاق سراحها من دون توجيه اي تهمة اليها.

يذكر ان ريبولوفيليف اشترى 66.67% من اسهم موناكو في 2011 عندما كان على شفير الافلاس ويحتل ذيل ترتيب الدرجة الثانية، فرفعه الى الدرجة الاولى واشترى ابرز لاعبي الكرة العالمية على راسهم الهداف الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا من اتلتيكو مدري الاسباني مقابل 60 مليون يورو ليحتل وصافة الدوري الفرنسي امام باريس سان جرمان المملوك قطريا.

أ ف ب
بواسطة : admin
 0  0  591
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:52 مساءً السبت 24 سبتمبر 2022.