• ×

الجرجير غذاء معجزة في المعركة ضد الشيخوخة والتجاعيد

الجرجير غذاء معجزة في المعركة ضد الشيخوخة والتجاعيد
0
0
538
 
إذا كنت ترغبين في العودة بحياتك بضع سنوات إلى الوراء بكل ما فيها من شباب ونضارة، انس كل شيء عن مستحضرات التجميل من غسولات ودهانات وأدوية واستخدمي بدلا عنها شيئا طبيعيا ورخيصا وهو:حزمة جرجير.

فقد جددت دراسة حديثة حكمة قديمة فحواها أن الجمال ينبع من الداخل حيث شهدت 10 من 11 متطوعة تحسنا ملموسا في بشراتهن بعد 4 أسابيع فقط على إضافتهن حزمة واحدة من الجرجير إلي وجباتهن اليومية. وأكثر من ذلك، أن امرأة تمكنت من التخلص من تجاعيد وجهها بنسبة 39 بالمئة.

وبدأت النساء اللواتي تراوحت أعمارهن بين 23 و58 عاما التجربة من خلال تصوير وجوههن باستخدام تقنية تمكن من قراءة شكل البشرة بالتركيز على التجاعيد والبنية (التوازن بين المناطق الدهنية والجافة) والمسامات والبقع المختلفة ومستويات البكتريا على سطح الجلد.

وبعد مضي أربعة أسابيع على تناول 80 جراما من الجرجير يوميا، تم إعادة تقييم بشرات المتطوعات من خلال نفس التقنية واتت النتائج ايجابية للغاية.كما أشارت النساء إلى تزايد مستويات الطاقة لديهن. ولم تجر المتطوعات أي تغيير على حمياتهن الصحية أو التجميلية . وتم السماح للمتطوعات بتناول حصتهن اليومية من الجرجير بالطريقة التي يخترنها- سواء مع السلطة أو في الساندويتشات أو مخلوطا بعصائر أو مع المكرونة. غير انه لم يسمح لهن بطهوها.

ومن أشهر قصص النجاح في هذه الدراسة قصة روث ماكيشني، مدرسة المسرح في كامبريدج( 54 عاما) ، التي شهدت تحسنا بنسبة 39 بالمئة في تجاعيدها وبنسبة13 بالمئة في بنية بشرتها وانخفاضا بنسبة 5 بالمئة في البقع البنية وبنسبة 18 بالمئة في مستويات البكتريا في جلدها.

وعلى مر التاريخ، أشاد ابرز الفلاسفة والأطباء منذ عهد الفراعنة واليونانيين القدماء والرومان والانجلوساكسونيين بالفوائد الصحية للجرجير . واتت التقنيات العلمية الحديثة لتؤكد على كل تلك المعتقدات الشعبية السائدة منذ القدم.

وفي هذا الصدد تقول عالمة التغذية والحمية البريطانية الشهيرة الدكتورة ساره شينكر:" الجرجير غني بالبيتا كاروتين الضروري لمكافحة الجزيئات الحرة التي يمكن أن تلحق تلفا بالغا بالجلد. وللحصول على اكبر فائدة فان هناك حاجة إلى مقادير كبيرة من فيتامين ' ج' والجرجير غني بهذه المادة. كما يحتوي الجرجير أيضا على فيتامين ' هـ ' الضروري لصحة الجلد. هذه العناصر الغذائية تعمل معا في سلسلة تفاعلية تلعب دورا غاية في الأهمية في صيانة الجلد."

الرياض