• ×

ابتكار كبسولة الأنسولين لعلاج مرض السكري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 خلال السنوات المائة الماضية، اضطر مرضى السكري إلى الاعتماد على حقنتين من الأنسولين على الأقل للتحكم في سكر الدم، لكن دراسة أمريكية جديدة كشفت النقاب عن كبسولة مبتكرة يمكن أن تقضي على الحاجة إلى الحقن إلى الأبد.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل"، تحتوي الكبسولة على إبر صغيرة مصنوعة بشكل كامل تقريباً من الأنسولين المجفف بالتجميد، كلها مثبتة في مكانها بواسطة قرص من السكر.

يصف الباحثون الكبسولة بأنها "بحجم حبة البازلاء" وهي مصنوعة من بوليمر قابل للتحلل وبتلات من الفولاذ المقاوم للصدأ، وبمجرد أن تصل الحبة إلى المعدة، يذوب القرص الذى يحتوى على السكر، ويدفع إلى حقن المعدة بالأنسولين المهم.

وقال فريق العلماء من مستشفى بريجهام ومستشفى النساء ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، إن هذا النهج الجديد أكثر سهولة، ويسهل حمله وأقل تكلفة من الحقن التقليدية.

وهناك ما يقدر بنحو 84 مليون شخص يعيشون مع مرض السكر، وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري من النوع 2 في غضون خمس سنوات إذا تركت دون علاج.

يحدث داء السكر عندما يكون هناك عدد قليل جدا من خلايا بيتا في البنكرياس لإنتاج الأنسولين أو عندما تنتج الأنسولين القليل جدا ، فإن الهرمون يحتاج إلى الحصول على الجلوكوز من مجرى الدم إلى الخلايا.

عندما يترك دون علاج، يمكن أن يؤدي مرض السكر إلى مضاعفات صحية خطيرة مثل تلف الكلى وتلف العين وأمراض القلب والسكتة الدماغية وحتى فقدان البصر.

وفي الوقت الحالي، يعمل الباحثون مع الشركة المصنعة للدواء لتطوير الكبسولة حتى يمكن إجراء التجارب على البشر في السنوات الثلاث القادمة.

وكالات
بواسطة : admin
 0  0  7