• ×
admin

أحدث الطرق المتبعة لاستعادة شباب الوجه دون التدخل الجراحي

أحدث الطرق المتبعة لاستعادة شباب الوجه دون التدخل الجراحي
خيوط الشدّ .. مرونة الجلد وصحة أنسجته تؤثران في مفعول النتائج

د. كرستين مولاوي

شدّ الوجه بالخيوط هو إحدى وسائل التجميل الحديثة غير الجراحية التي تعطي نتائج طبيعية وفورية في غضون 30 دقيقة هي مدة الإجراء. وهي مثالية لشدّ الوجه على خط الفك وترهل الحاجبين والخدين ما يمنحك مظهراً طبيعياً يتماشى مع حركة الوجه وتعابيره. ويمكنك مزاولة عملك وحياتك الاجتماعية مباشرة بعد الإجراء.

تمثل الخيوط الجراحية طريقة من أحدث الطرق المتبعة لاستعادة شباب الوجه دون التدخل الجراحي حيث صممت لتلبي الرغبة لدى من يبحثون عن شدّ الجلد في الوجه وتحفيز انتاج الكولاجين في آن معا. حيث يقوم طبيب التجميل بشدّ الجلد المترهل في المنطقة المراد معالجتها باستخدام خيوط تحتوي في مكوناتها على حمض اللبنيك المتعدد polylactic acidوهي مادة قابلة للامتصاص تماماً ومستخدمة في الاجراءات الطبية لسنوات.

وتمتاز الخيوط الحديثة عن سابقاتها من خيوط الشد بأنها لا تستدعي القيام بعمل شقوق جراحية كما أنها تذوب لاحقاً وتتحلل في الجسم. وعوضا عن الشق الجراحي يتم إدخال إبرة إلى مسافة 3- 5 ملم تحت الجلد وتوجيهها على امتداد المنطقة المرغوب شدّها. وعادة ما يتم استخدام خيطين أو ثلاثة على كل جانب للوصول إلى النتيجة المرغوبة من الشدّ في المنطقة كالخدين وخطي الفك.

تأخذ هذه الخيوط مواقعها وتستقر بفعل الأقماع المخروطية المتقابلة على جانبي الخيط حيث تتشبث بالأنسجة المحيطة وتشدّها، وهنا يقوم الطبيب بجذب الخيط للأعلى لتحقيق الدرجة المطلوبة من الشدّ. وفي حين أن هذه هي الميكانيكية الأولية التي تعمل بها الخيوط الحديثة، فإن حمض بولي لاكتيك الداخل في صناعة الخيط له تأثير حيوي في تحفيز بناء الكولاجين تدريجياً في المناطق المحيطة بالخيط. يستغرق الإجراء زمناً يتراوح من 30 دقيقة إلى ساعة كاملة والنتائج فورية. ويتم الإجراء تحت التخدير الموضعي في المناطق المرغوب معالجتها تحديداً وبالتالي لا تشعر المريضة بالألم خلال العملية. بالمقابل قد تشعر المريضة بشيء من الانزعاج خلال الإجراء أما الآلام المحتملة بعد الإجراء فيمكن مقاومتها عادة بالمسكنات العادية.

تستمر نتائج الشدّ بالخيوط من سنة إلى 18 شهرا ويتفاوت ذلك من امرأة لأخرى تبعاً لدرجة مرونة الجلد وصحة أنسجته، كما أن العمر والعوامل المحيطة تؤثر في مفعول النتائج ومدى استمرارها. ويعطي الشدّ بالخيوط نتائج أفضل من الناحية التجميلية إذا ما تمت جنباً إلى جنب مع حقن الفيلرز والبوتكس. فعلى سبيل المثال عند الرغبة في رفع الحاجب وشدّ البشرة فإن القيام بحقن البوتكس قبل شدّ الخيوط بأسبوع سيعزز من النتيجة ويجعلها تدوم لمدة أطول.

خيوط الشدالحديثة آمنة ومصنوعة من مواد طبيعية تعمل على تعويض الحجم الذي يفقده الجلد مع التقدم في العمر. وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة، حيث لم تظهر الدراسات وجود أي حالات تحسسية أو ردات فعل عكسية بعد استخدام الخيوط.

* ما الذي يتعين عليك بعد شدّ الوجه بخيوط الشد؟

بعد استخدام خيوط الشد سيبدو خدك مرتفعاً وأكثر امتلاء من ذي قبل. ستحصلين على نتيجة فورية وطبيعية. ويمكن إضافة المزيد من التحسينات الجمالية باستخدام الفيلرز والبوتكس. وكما هي الحال مع معظم الإجراءات التجميلية فإن من المتوقع حدوث تورم طفيف واحمرار وكدمات والتي تختفي في غضون أيام قليلة. كما قد تلاحظين وجود تجاعيد خفيفة بعد الإجراء تظهر بطبيعتها وسرعان ما تختفي لاحقا.

بعض التوصيات التي

يجب اتباعها بعد الإجراء:

تجنبي القيام بأي جراحة للأسنان في الأسبوع التالي لشدّ الوجه بالخيوط، أو تدليك الوجه أو أي إجراءات تجميلية أخرى للوجه.

ابتعدي عن الرياضات التي تتضمن الاحتكاك في الأسابيع القليلة الأولى.

حاولي النوم مستلقية على ظهرك بدلا من الجانبين.

عند الاحساس بالألم تناولي مسكنات الألم التي وصفها لك الطبيب وستشعرين بالتحسن.

ما هي النتيجة المتوقعة؟

ستحصلين قبل كل شيء على نتيجة طبيعية، حيث تسترخي أنسجة الوجه ويبدو مظهرك أكثر انتعاشا وأقل إرهاقا. ستمنحك الخيوط بشرة مشدودة وصحية مع الحفاظ على حيوية الوجه والقدرة على إظهار تعابيره بشكل طبيعي. وتساعد هذه العملية في إبراز ملامح الوجه كالخدين والذقن كما تعزز من الحجم الأمر الذي يجعل مظهرك أكثر شبابا.

ما هي مكونات خيوط الشد الحديثة ؟

تتكون هذه الخيوط من عناصر طبيعية قابلة للامتصاص كليا. ومن ذلك حمض اللبنيك المتعدد Polylactic acid واختصارها PLA وقد استخدم لسنوات عديدة في مختلف التطبيقات الصيدلانية والطبية، مثل خيوط الجراحة، ودبابيس العظام، والمسامير المستخدمة لكسور العظام وغيرها. كما أنها تستخدم في تجارب الدعامات القابلة للارتشاف الحيوي والتحلل داخل الكائن الحي.

لا تغني خيوط الشد عموما عن عمليات شد الوجه الجراحية في حالات الشيخوخة المتقدمة. حيث يكون الخيار الجراحي هو الأنسب والأطول مفعولا ومع ذلك يبدي البعض استعدادهم للحصول على نتيجة معقولة وفورية من الشد دون جراحة مع الاقتناع بأنها تدوم لمدة أقصر مقارنة بالخيار الجراحي. فإن كان الأمر معك كذلك فإن خيوط الشد الحديثة التي حازت على اعتماد منظمة الغذاء والدواء في السوق الأمريكية والأوروبية ستوفر لك الحل الذي تبحثين عنه.

الرياض
بواسطة : admin
 0  0  662