• ×

فوائد الرمان لمرضى السكري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تنتشر زراعة الرمان في إيران وحوض البحر المتوسط وكثير من البلدان العربية، ويعرف الرمان المزروع بدولة اليمن من أكثر أنواع الرمان الذي يمتاز بالجودة على مستوى جميع دول العالم، و فوائد الرمان كثيرة جداً في علاج الأمراض خاصة علاج مرض السكرى وعلاج امراض السرطان وأمراض الدم.

وللرمان فوائد عديدة، فهو يعالج العديد من الأمراض وخاصة مرض السكر، فالرمان من أكثر الفواكه التي تعالج فقر الدم، ويعمل على حل العديد من مشاكل الشعر، التي تؤرق الكثيرين، ويؤخر الشيخوخة، كما أنه يقي من جميع أمراض السرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

فوائد الرمان لصحة الجسم

يعد أهم أنواع الفواكه المهضمة. يعالج مشكلة الإسهال. يعمل على تقوية اللثة، ويمنع عنها العديد من الأمراض. يحفز من تدفق الدم بالجسم. يقلل من الإصابة بمرض سرطان البروستاتا. يقلل من الشعور بالعطش. يعمل على علاج أمراض المعدة. يقوي من أنسجة العظام، ويحدد من هشاشة العظام. ييسر من عملية الوضع والولادة عند السيدات. يعمل على خفض درجة حرارة الجسم. يعالج نزلات البرد والرشح.

فوائد الرمان في علاج مرضى السكر

يعمل الرمان على زيادة امتصاص العناصر الغذائية بمجرى الدم عند الأفراد المصابين بالسكر. يعد الرمان من أنواع الفواكه التي تساعد في خفض نسب معدلات السكر بالدم. يعمل الرمان على تقليل وخفض نسبة الكوليسترول في الدم. يقي تناول كوب من عصير الرمان بشكل دائم من الإصابة من متلازمة الأنسولين. يحد من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي، وخاصة لمرضى السكر؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة. يحد قشر الرمان من خطر الإصابة بالسكر. يعد قشر الرمان فعالًا في علاج القروح التي يعاني منها مرضى السكر.


ويجب على مريض السكر الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على المواد السكرية بشكل مفرط، ويجب تناول أطعمة لها فوائد عديدة، تساعد في تقليل أعراض الداء السكري كالبصل؛ لدوره في خفض نسب الكوليسترول في الدم.

وكالات
بواسطة : admin
 0  0  96
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:18 مساءً الأربعاء 17 يوليو 2019.