• ×

أطعمة تنقص وزنك دون إحساسك بالجوع

أطعمة تنقص وزنك دون إحساسك بالجوع
0
0
676
 هل سئمت الريجيم وأرهقك شعور الحرمان من الطعام؟ إطالة فترة الإحساس بالشبع هي الحل المثالي، وهو أمر ممكن بالإكثار من بعض الأطعمة التي تعطي إحساسا بامتلاء المعدة لفترة طويلة.

ومعاناة الحرمان من الطعام هي السبب الذي يدفع معظم الناس للتوقف عن اتباع الحمية الغذائية، لذا فإن أسهل طريقة للراغبين في فقدان الوزن دون تحمل ألم الجوع هي استعمال أطعمة تعطي شعورا بالشبع مدة طويلة.

وينصح الخبراء بتناول بعض الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الماء أو الألياف الغذائية. وفيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تزيد مدة الشعور بالشبع كما استعرضها موقع "بيلد دير فراو" الألماني:

حبوب الشوفان: يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف التي تعطي إحساسا بالشبع، لذا فإن تناول حبوب الشوفان مع الزبادي والفواكه في الصباح يمنع الشعور بالجوع مدة طويلة.
البقوليات: الفول والفاصوليا والعدس ليست غنية بالألياف الطبيعية فحسب، بل بالبروتين أيضا الذي يطيل مدة الشبع، مما يجعلها مناسبة جدا للراغبين في إنقاص الوزن.
الحساء: يملأ الحساء المعدة بالماء وبالتالي يعطي شعورا سريعا بالشبع ولا سيما إن كان الحساء مخلوطا بالخضراوات.
الخبز الأسمر: يمكنك تجربة الأمر بنفسك من خلال قطعتين من الخبز الأبيض بالجبن وحساب الوقت الذي شعرت بعده بالجوع ثم تناول قطعتين من الخبز الأسمر مع نفس الجبن وحساب فترة الشبع. النتيجة المؤكدة هي أن الخبز الأسمر يطيل فترة الإحساس بالشبع وبالتالي فهو مناسب للراغبين في التخلص من الوزن.
الخضراوات: فهي تحارب الشعور بالجوع لغناها بالمياه، لذا ينصح الخبراء بتناول أكبر قدر ممكن من الخضراوات بين الوجبات.
البطاطس: أجرى باحثون أستراليون تجربة حول أكثر المواد الغذائية المسببة للشبع، وتقدمت البطاطس القائمة، إذ إنها أعطت إحساسا بالشبع يفوق الخبز الأبيض على سبيل المثال بثلاثة أضعاف.
المكسرات: رغم أنها غنية بالدهون، فإن المكسرات من المواد التي تعطي شعورا بالشبع لذا ينصح بتناولها بين الوجبات.
الموز: يعطي الموز شعورا بالامتلاء لذا فهو الفاكهة المناسبة بين الوجبات للراغبين في تقليل كميات الطعام.

وكالات