• ×
admin

"من أوتي الحكمة.. فقد أوتي خيرًا عظيمًا"

"من أوتي الحكمة.. فقد أوتي خيرًا عظيمًا"

سهيل بن حسن قاضي

- ما يُعانيه الفقير في عشّه يُواجهه الغني والمتنفِّذ في قصره، والهمّ واحد وإن اختلف السبب.

- في جامعة ليبرتي بولاية فرجينيا يدعو مدير الجامعة طلابه لقتل المسلمين قبل أن يقوموا بقتلنا، ونقدم دورات مجانية لذلك، جاء ذلك في كلمة للطلبة قبل 3 سنوات، فأي منهج وأي دين يحمل ثقافة الإرهاب.

- من أقوال ذوي الفضل أن الاعتذار لا يعني أننا على خطأ.. لكنه في بعض الأحيان يعني أننا نُقدِّر العلاقة التي تربطنا بالآخرين ونحترمها.. ونمنحها أهمية كبيرة.

- عش حياتك بكل عفوية تسعد فيها وتجد متعة البساطة لتتجلَّى في كل أمورك ومع كل مَن تُعايش. أمَّا المتكلِّفون، فلا صديقًا كسبوا، ولا راحة وجدوا.

- من أقوال لقمان الحكيم: «من يَرحم يُرحم، ومن ينصت يفهم، ومن يصمت يسلم، ومن يُكثر من الخيرات يغنم، ومن يظلم يأثم، ومن يعند يندم، ومن يُخالف الناس ينعم».

- قول حكيم: دع سرك بين اثنين «نفسك وربك»، اجعل إيمانك قويًّا باثنين «ربك ونيتك»، استعن بالشدائد باثنين: الصبر والصلاة، لا تخف من اثنين؛ لأنهما بيد الله: الرزق والموت، احرص في الدنيا على رضى اثنين: أمك وأبيك، اثنان لا تذكرهما أبدًا: إحسانك للناس وإساءتهم لك. اثنان لا تناسهما أبدًا: الله والآخرة.

- من علامات التوفيق للعبد: أن يجعله «ملجأً للناس» يُفرِّج همًّا، يُنفِّس كربًا، يقضي دينًا، يعين ملهوفًا، ينصر مظلومًا، ينصح حائرًا، يهدي عاصيًا، فكُن محسنًا وإن لم تلقَ إحسانًا، ليس لأجلهم بل لأن (الله يُحب المحسنين).

- قيل لعمر المختار: إيطاليا تملك طائرات لا تملكونها، فسألهم: أتحلِّق فوق العرش أم تحته؟ ثم قال: ما دام مَن فوق العرش معنا، فلا يُخيفنا مَن تحته..!! ومن ثم مَن كان مع الله لن يضره ضعفه.. ومَن لم يكن مع الله لن تنفعه قوته.

المدينة
بواسطة : admin
 0  0  814