• ×

الشاي وعصير البرتقال تقللان خطر الإصابة بسرطان المبيض

الشاي وعصير البرتقال تقللان خطر الإصابة بسرطان المبيض
0
0
644
 
بينت دراسة طبية بريطانية حديثة بأن الشاي وعصير البرتقال تقللان الإصابة بسرطان المبيض عند النساء إلى حوالي الثلث تقريباً بحسب بيانات السجلات الطبية المعتمد عليها في أبحاث هذه الدراسة.

وأوضحت الدراسة التي أجريت في مركز الأبحاث الطبية الخاصة بمرض السرطان بشكل عام في جامعة "إيست أنجليا" البريطانية بأن السبب في ذلك يعود للمركبات الموجودة في الشاي والبرتقال.

وتقول الدراسة التي استغرقت أبحاثها وقتاً طويلاً لإثبات واعتماد نتائجها بأن المركبات المضادة للأكسدة والمعروفة الفلافونويدات الموجودة في الشاي والبرتقال هي ما تقلل خطر الإصابة.

وتكمن أهمية هذه المركبات في كونها تعمل في الأساس على تحسين وظائف الأوعية الدموية وحمايتها من الالتهابات والعوارض الصحية السلبية عموماً مما ينتج عنه بالمحصلة تحسين نظام المناعة.

وبالرغم من أسباب المعاناة من سرطان المبيض عند النساء كثيرة ومعقدة إلا أن من أهمها وأكثرها شيوعاً هو انخفاض مستويات تدفق الدم إلى مكانه وهو ما تمنعه الفلافونويدات وبالتالي تحمي منه.

وينصح الأطباء وخبراء الصحة المشرفون على هذه الدراسة النساء عموماً ممن بلغ الخمسين عاماً وأكثر من العمر بضرورة الانتباه إلى الأسباب الشائعة المؤدية للإصابة بسرطان المبيض.

وأضافوا بأن إجراء الفحوصات الطبية الدورية أمر ضروري لاكتشاف وجود إصابة مبكرة مما يمكن من علاجها والسيطرة عليها سريعاً في هذا الداء المنتشر بين النساء في العالم عموماً.

كما بين الخبراء بأن الحرص على ممارسة الرياضة يومياً والانتظام في برنامج غذائي صحي يساعد جداً على تجنب الكثير من الأمور التي يتبعها في مراحل لاحقة من العمر المعاناة من هذا الأمر.

الرياض