• ×

نيويورك تختار «الزبادي» الوجبة الخفيفة الرسمية لها

نيويورك تختار «الزبادي» الوجبة الخفيفة الرسمية لها
0
0
583
  أصبح اللبن الزبادي الوجبة الخفيفة الرسمية لولاية نيويورك الأمريكية منضما إلى فشار الذرة والفول السوداني المسلوق المملح من ضمن الاغذية الشعبية المفضلة في الولايات الامريكية.

وقال مكتب حاكم نيويورك اندرو كيومو إن نيويورك أصبحت أكبر منتج للبن الزبادي في الولايات المتحدة وسط شعبية متزايدة للبن المصفى على الطريقة اليونانية، ووقع كيومو مرسوما يجعل لبن الزبادي الوجبة الخفيفة الرسمية للولاية.

وقال مكتب الحاكم "جعل لبن الزبادي الوجبة الخفيفة الرسمية للولاية سينشر الوعي الشعبي بشأن الفوائد الاقتصادية والصحية للبن الزبادي وصناعة الالبان عموماً".

ولعدد قليل من الولايات الامريكية وجبات خفيفة رسمية فولاية ساوث كارولاينا على سبيل المثال تعتبر الفول السوداني المسلوق المملح وجبة رسمية لها بينما تعتبر تكساس رقائق التورتيا مع الصلصة وجبتها الرسمية في حين أن ولاية إيلينوي تعتبر فشار الذرة وجبتها الخفيفة الرسمية المفضلة.

وذكر بيان حاكم نيويورك إن الولاية أنتجت 336 مليون كيلوجرام من لبن الزبادي العام الماضي وهو ما يمثل 16 في المئة من الانتاج الاجمالي للولايات المتحدة.

ويشغل مصنعو منتجات الالبان في نيويورك نحو 9500 موظف برواتب بلغ إجماليها 513 مليون دولار في عام 2013 مقارنة بثمانية الاف وظيفة برواتب بلغت 401 مليون دولار في عام 2010.

رويترز