• ×

مبيد حشري يخنق 5 أشخاص.. ويخلي 3 وحدات سكنية بالرياض

مبيد حشري يخنق 5 أشخاص.. ويخلي 3 وحدات سكنية بالرياض
0
0
922
 
نقلت فرق الدفاع المدني أمس الثلاثاء خمسة أشخاص من عائلة واحدة للمستشفى إثر تعرضهم لحالة اختناق بسبب مبيد حشري، كما أخلت بقية السكان من المنزل المكون من ثلاث وحدات سكنية حفاظاً على سلامتهم.

وقال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الرائد محمد الحمادي إن الفرق أخلت منزلاً مكونا من ثلاث وحدات سكنية بعد ورود بلاغ الساعة (8:17) من صباح أمس يفيد بحدوث حالات اختناق لخمسة أشخاص ونقلهم للمستشفى بعد استخدام مبيد حشري بإحدى الشقق.

وأضاف أن فرق التدخل في حوادث المواد الخطرة وفرقتي إنقاذ وسيارة إسعاف هرعت للموقع بحي النسيم، حيث تم إخلاء بقية السكان وتطهير وحرز المادة وأخذ قراءات للغازات المنبعثة من كامل المنزل والتي اتضح وجود نسبة عالية التركيز لمادة فوسفيد الألمنيوم الخطرة ليتم على ضوئها التحفظ على الأفراد الذين قاموا بعملية الرش حتى الانتهاء من الإجراءات النظامية لمثل هذه الحالات.

وأوضح الرائد الحمادي أن مديرية الدفاع المدني بالمنطقة تحذر من استخدام هذه المواد الخطرة التي تنطلق منها غازات خانقة عديمة اللون عند تعرضها للرطوبة مما تسبب الوفاة، وتحذر أيضاً من التعامل مع أفراد مجهولين في عمليات رش المبيدات الحشرية، مؤكداً أن الشركات النظامية والمتخصصة هي أكثر أماناً من أفراد يتواصلون بأرقام الجوال فقط.

الرياض