• ×

إحصائية حديثة تذكر مأكولات أمريكية ممنوعة عالمياً

إحصائية حديثة تذكر مأكولات أمريكية ممنوعة عالمياً
0
0
618
 
نشر موقع "Healthy and Natural" إحصاء جديداً يُظهر الاستهلاك اليومي لمعظم الشعب الأميركي لمأكولات ممنوعة في بلدان أخرى ومن هذه المأكولات:

1ـ منتجات الحليب واللحوم التي تحتوي على هرمونات كيماوية , وتسبب الإصابة بسرطانات متعددة مثل سرطان الثدي، البروستات، والقولون.

2ـ المواد الحافظة (BHA وBHT):وتستخدمان لمنع الزيوت من أن تتحول الى زنخة. وهي مسرطنة ويمنع استخدامهما منعاً باتاً في الاتحاد الأوروبي واليابان.

3ـ الدجاج المزرنخ أو الزرنيخي: يستخدام هذا السمّ في غذاء الدواجن، لتعزيز النمو وجعل لون اللحم زهرياً. وتسبب مشاكل على صعيد الجهاز الهضمي، تشنجات عضلية، تنميل الاطراف، وسرطان الجلد.

4ـ البابايا المعدّلة وراثياً: غالبها معدلة جينياً، وتعديل البابايا جينياً يحتّم الاصابة بأمراض تلف معوي، تلف الخلايا، أورام، عيوب خلقية، والعقم.

5ـ مشروبات الطاقة: يُستخدم زيت البروم النباتي في صناعة المواد الغذائية لاستحلاب نكهة الحمضيات مثل "Mountain Dew". ويسبب داء الشقيقة (الصداع النصفي) وعيوب خلقية كما أنه قد يؤدي الى الإصابة بالسرطان.

6ـ الأطعمة بالصبغات الكيميائية تؤدي الى إلتهابات في الجسم، عيوب خلقية، حساسية، كما أنها تزيد مخاطر الإصابة بمرض السرطان.ممنوعة في سوق الدول الأوروبية.

7ـ الأولتسرا (Olestra): هذه المادة الكيماوية في رقائق البطاطس الخالية من الشحوم مثل "برينجلز Pringles"، "رافلز Ruffles" و"لايز Lays". وتعيق هذه المادة امتصاص الجسم للفيتامينات كما أنها قد تسبب مشاكل هضمية.

8ـ الخبز الذي يحتوي على برومات البوتاسيوم: وهذه المادة يتم إضافتها الى العجينة لجعلها أكثر مرونة وسريعة الخَبز. وتؤدي إلى تلف في الأعصاب والكلى، مشاكل في الغدة الدرقية، خلل الجهاز الهضمي، والسرطان.

الرياض