• ×

35 % من نزلاء دبي سعوديون

35 % من نزلاء دبي سعوديون
0
0
759
  كشفت احصاءات من القطاع الفندقي عن نمو في عدد نزلاء فنادق دبي بنسبة 9 بالمئة خلال النصف الأول من العام الحالي ليصل إجماليهم إلى 6 ملايين سائح مقابل 5.5 ملايين نزيل للفترة المماثلة من العام السابق. وتضمنت قائمة الدول العشر الأولى المصدرة للسياحة الى دبي خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير ويونيو 2014 كلاً من السعودية، والهند، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، وألمانيا، والكويت، وعمان، والصين، وإيران، وبحسب احصاءات صدرت عن فنادق دبي، فقد بلغت حصة السعوديين من إشغال الفنادق خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي فاقت 35 بالمئة.

وبحسب الإحصاءات فقد سجل عدد الليالي السياحية بدبي نموا قويا بنحو 15 بالمئة ليصل إلى 24.9 مليون ليلة لنصف العام الحالي مقارنة مع 21.7 مليون ليلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت العائدات الفندقية أكثر من 13.8 مليار درهم تعادل نحو 3.76 مليارات دولار في الفترة من يناير إلى يونيو للعام الحالي بنمو كبير تقدر نسبته بنحو 19 بالمئة.

وبلغت نسبة الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية بدبي، خلال الفترة نفسها ما بين 85 إلى 90 % مقارنة مع 82 % في الفترة نفسها من العام الماضي أي بزيادة 9.7 %.

كما وصلت الفنادق إلى طاقتها القصوى في العديد من المناسبات كالأعياد والمهرجانات، مرجعين السبب إلى الجهود التي تقوم بها المؤسسات الحكومية لتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية، بالإضافة إلى تعدد الفعاليات والمعارض التي نظمتها الإمارة خلال هذه الفترة والتي دفعت الكثير للقدوم إلى الإمارة، خصوصاً السياح من بلدان مجلس التعاون الخليجي.

الرياض