• ×

أمطار وزخات برد على الرياض

0
0
967
 
هطلت صباح امس الجمعة أمطار متوسطة إلى غزيرة على مدينة الرياض وضواحيها تخللتها زخات من البرد واوضح بيان صادر من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ان الفرصة مهيأة لهطول أمطار على منطقة الرياض تشمل العاصمة.

وبين البيان ان الرؤية لاتزال غير جيدة على مناطق وسط وشرق المملكة ، ويمتد تأثيرها حتى المناطق الداخلية لجنوب المملكة ( منطقة نجران) مع تواجد للسحب المنخفضة والمتوسطة وتوقعت الرئاسة أن يستمر تواجد العوالق الترابية والأتربة المثارة على مناطق تبوك، حائل والمدينة المنورة تمتد حتى منطقة مكة المكرمة خاصةً الطرق السريعة. وسماء غائمة جزئياً مع فرصة لتكون السحب الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

وأشارت رئاسة الأرصاد إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط, تتحول جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 40 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تصل إلى مترين على النصف الشمالي وحالة البحر متوسط الموج.

أما على الخليج العربي فتشير التوقعات إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 42 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تصل إلى مترين خلال النهار وحالة البحر متوسط الموج.

نايف ال زاحم، الرياض - الصحة والحياة talalzari.com