• ×

الطبيب السعودي "زارع".. "العربي الوحيد" بمؤتمر عالمي لزراعة الشعر بأمريكا

عبّر عن أمنياته بأن تكون المملكة وجهة علاجية سياحية رائدة تحقيقاً لرؤية ٢٠٣٠م

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 في إنجاز طبي جديد، اختار المؤتمر الطبي العالمي لزراعة الشعر بأمريكا، وكيلَ كلية الطب بجامعة جدة واستشاري الجلدية وزراعة الشعر الطبيب السعودي الدكتور شادي طلال زارع؛ لتقديم ورقة علمية بعنوان "العلاجات المستخدمة لتساقط الشعر الوراثي لدى النساء قبل القيام بعملية زراعة الشعر".

وسيشارك "زارع" تجربته الناجحة في علاج تساقط الشعر لدى النساء على مدى العشر سنوات الماضية، واختارت اللجنة العلمية للمؤتمر الطبيب السعودي كأحد الأطباء المشاركين في نقاش مفتوح في الجلسة الختامية للمؤتمر، وسيكون "زارع" الطبيب العربي الوحيد المشارك كمتحدث في المؤتمر العالمي والذي يضم أهم أطباء زراعة الشعر في العالم.

وسيسبق المؤتمر الذي سينطلق السبت المقبل ورشة عمل زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف؛ علماً بأن الدكتور "زارع" سيقدم محاضرتين إحداهما عن مضاعفات زراعة الشعر والأخرى عن الحالات التي لا تنفع معها عملية زراعة الشعر.

من جهته قال الدكتور شادي زارع لـ"سبق": إنه يهدف إلى تمثيل الطبيب السعودي خاصة والطبيب العربي عامة بشكل مشرف في المحافل الدولية، في ظل ما تقدمه المملكة من إمكانات كبيرة لتدريب وتأهيل الأطباء المميزين القادرين على مواكبة النهضة التي تشهدها في مختلف المجالات.

وأضاف د.زارع أنه سيحرص على التوعية بمخاطر زراعة الشعر والتجميل في بعض الدول التي تهدف إلى استغلال المواطن السعودي؛ معرباً عن أمنياته في أن تكون المملكة وجهة علاجية سياحية رائدة تحقيقاً لرؤية ٢٠٣٠م.

محمد حضاض، سبق
بواسطة : admin
 0  0  36