• ×

هل تعاني من هذه الأعراض الشائعة لمشاكل العين؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يُوجد الكثير من المشاكل الشائعة التي قد تصيب العيون، وقد تشمل أعراضها الاحمرار، والانتفاخ، وجفاف العين، وإفراز الدموع. أما الخضوع لفحوضات دورية للعيون، فيُعد الطريقة الأمثل لمنع حدوث أعراض هذه المشاكل.

وفيما يلي، الأعراض الشائعة لمشاكل العين ومسبباتها، بحسب موقع "هيلث غرايد" الإلكتروني:

العيون الحمراء

يعاني كثيرون من احمرار العينين بشكل مؤقت أو مزمن، ويكون ذلك نتيجة تورم الأوعية الدموية وانفجارها، أو حصول نزيف في منطقة العين، بالإضافة إلى قرحة العينين، أو الحساسية الناتجة عن الغبار أو الحيوانات الأليفة. وتشمل المسببات الأخرى لاحمرار العينين الارتفاع المفاجئ لضغط العين، ما قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة أو القرنية.

سماكة طبقة جفن العين

ويسبب وجود كيس صغير، في الجفن العلوي للعين، إلى إصابة الفرد بالتهاب الملتحمة أو القرنية. وتسبب الفطريات، والفيروسات، والبكتيريا، هذا النوع من الالتهابات. ويُذكر، أن أنواع الالتهابات عديدة، وهي تختلف مع اختلاف طرق علاجها.

إفراز العين للدموع

تساهم الدموع في تنظيف العينين، ولكن تعد التهابات الملتحمة والقرنية، ومشاكل جفن العين من أسباب زيادة كمية إفراز العين للدموع.

الجليجل

تتشكل بثرة في أهداب جفن العين، وتحدث عندما تتلامس الغدد الزهمية، أي الدهنية، مع البكتيريا. ويتسبب الجليجل بإصابة الفرد بالعدوى.

قشور العين

يتسبب التهاب المتحمة أو التهاب الجفن، بما يُسمى بقشور العين أو الرموش. ويُذكر، أن القشور تتشكل عندما تتجمع البكتيريا داخل الجفن، ما قد يؤدي فيما بعد إلى التورم.

العوامات

ويعد التهاب العين من أحد أسباب العوامات، حيث إنها تشكل بقعاً داكنة في مجال رؤية الإنسان.

الانتفاخ والتورم

ومن مسببات انتفاخ العين الحساسية، والتهاب الجفن، والتهاب الملتحمة، والالتهاب الخلوي، بالإضافة إلى أن سرطان العين أو الشبكية قد يؤدي إلى تورم العينين واحمرارهما.

العيون الجافة

يشتكي الكبار بالسن غالباً من العيون الجافة، وذلك نتيجة الخلل في إفراز الدموع. فمع تقدم السن، يخف إفراز الدمع، وتشمل أسباب هذه الحالة مشاكل الغدة الدرقية، والتهاب الجفن، والسكري، والتهاب المفاصل. كما أنه من شأن الآثار الجانبية لبعض الأدوية أن تسبب جفاف العين، مثل أدوية ضغط الدم، ومضادات الاكتئاب، والحساسية، والعقاقير.

وكالات
بواسطة : admin
 0  0  356