• ×

مشاركة الدكتور شادي طلال زارع في مؤتمر رواد زراعة الشعر في بلجيكا

مشاركة الدكتور شادي طلال زارع في مؤتمر رواد زراعة الشعر في بلجيكا
0
0
2114
 أختير استشاري الجلدية والليزر وزراعة الشعر الدكتور السعودي شادي طلال زارع للمشاركة في مؤتمر رواد زراعة الشعر في العالم بتقنية "الإقتطاف" لتقديم أحدث تقنيات وأساليب التخدير الموضعي لزراعة الشعر، علماً أن د. شادي زارع هو الطبيب العربي الوحيد الذي تمّ اختياره للمشاركة في هذا المؤتمر العالمي، والذي يعتبر من أهم المؤتمرات المتخصّصة في زراعة الشعر بتقنية "الإقتطاف" والذي يقام بشكل سنوي في أحد العواصم الأوربية، حيث سيقام هذا العام وعلى مدى ٤ أيام في مدينة بروكسل البلجيكية عاصمة أوروبا.
الدكتور شادي حاصل على البورد الأمريكي وزمالة الكلية الملكية الكندية في الجلدية من جامعة "ميكجيل" الكندية، وحاصل أيضاً على الزمالة الكندية في جراحة الجلد التجميلية وزمالة زراعة الشعر من جامعة "مكجيل" في كندا. وكذلك يعمل كوكيل كلية الطب بجامعة جدة وبروفيسور الجلدية الزائر في جامعة "ميجكيل" الكندية، حيث يقوم بتدريس أطباء الجلدية الكنديين في حقن البوتكس والفيلر والليزر وأمراض وزراعة الشعر، وحصل د. زارع على جائزتين لأحسن بحثين إكلينكيين في الأمراض الجلدية بجامعة "ميكجيل" لعامي 2008 م و 2009 م على التوالي.
تجدر الإشارة إلى أن د. زارع قام بتحرير DVD لكتاب زراعة الشعر (Hair Transplantation) ، وتأليف ثلاثة فصول فيه، ويعتبر هذا الكتاب المرجع الأول للبورد الأمريكي والمرجع الأول لزراعة الشعر في العالم، وله عدّة أبحاث منشورة، وشارك في إلقاء محاضرات في عدة مؤتمرات عالمية في مجال أمراض وزراعة الشعر وعلاج التصبغات الجلدية بالليزر، وتجميل الوجه اللاجراحي وحقن الفيلر.
وعن مشاركته في هذا المؤتمر يقول الدكتور شادي زارع: " آمل أن أمثّل بلدي المملكة العربية السعودية في هذا المؤتمر وأقدّم فيه ما عندي من علم وتجارب في زراعة الشعر، والسعي وراء كل ما هو جديد ومفيد في خدمة أبناء وبنات وطننا الغالي".

وحيد جميل، سيدتي