• ×

مثبطات للهرمونات الجنسية

مثبطات للهرمونات الجنسية
0
0
782
 بعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والفشل الكلوي والكبد وبعض الأدوية مثل أدوية تخفيض هرمون البرولاكتين وغيرها لها تأثيرات مباشرة لإضعاف الصحة الجنسية وهناك بعض الأغذية لها تأثير سلبي على القوة الجنسية وننصح بتجنبها نهائياً لمن يعاني من الضعف ومنها:

1. شرب الكحول والتدخين من أكثر المواد تثبيطا للصحة الجنسية.

2. القهوة. إن الإكثار من شرب القهوة يومياً (أكثر من 5- 6 فناجين) يؤثر على وظيفة الغدة الكظرية مما يزيد مستوى هرمون الأدرينالين، مما يسبب تدهوراً للهرومنات الجنسية على صعيد الرغبة الجنسية.

3. المحليات الصناعية. وهي تؤثر على هرمون السعادة المسمى بالسروتونين مما يسبب تعكر المزاج وإضعاف الرغبة الجنسية، بالذات إن كانت تسبب لدى بعض الأشخاص صداع وقلق أوأرق.

4. الوجبات الدسمة المصنعة والمقليات حيث يضاف مواد دهنية مهدرجة تؤثر تزيد تراكم الهرمونات الأنثوية وتخفض التيستوستيرون مما يخفض الرغبة الجنسية عند الرجل بشكل واضح.

5. الوجبات السريعة بالذات الهامبرجر ورقائق البطاطس والفشار لأنها تحتوي على دهون مهدرجة ضارة تؤثر على هرمون الذكورة التستوستيرون وأيضاً المواد عالية الصوديوم يكون لهاتُير كبيرة في الضعف.

6. فول الصويا: مفيد وغني بالبروتين ولكنه يحتوي على مركبات الأستروجينات النباتية، التي تنافس هرمون الذكورة مما قد يسبب الضعف الجنسي.

7. الآيس كريم: يضعف الصحة الجنسية للرجال والنساء

8. السكر: تناول كميات كبيرة من السكر لها تأثير في الضعف.

9. الرجلة: لها تأثير كبير على الهرومنات مما يسبب الضعف.

10. المشروبات الغازية. إن الإكثار من المشروبات الغازية يؤدي الى مشاكل صحية كثيرة ومنها الضعف الجنسي وهناك أبحاث ربطت بين تناولها والبرود الجنسي لدى الرجال والنساء.

11. كثرة تناول اليانسون تتسبب في قلة هرمون الذكورة وبالتالي تعمل على تثبيط الرغبة الجنسية.

12. زيادة تناول الأغذية المعلبة تؤدي إلى زيادة الصوديوم في الجسم مما يسبب عرقلة تدفق الدم في الأوعية الدموية الدقيقة الموجودة في الأعضاء التناسلية.

13. تناول كميات كبيرة من شراب عرق السوس والتمر هندي يخفض مستوى هرمون التيستوستيرون.

14. الكافور إذا اضيف لما الشرب فإنه يسبب فتوراً واضحاً لكن احدث الابحاث أثبتت أنه يضر بعض خلايا المخ لأن به مادة الفينول ولهذا يجب الحذر منه.

الرياض