• ×

تحذير سكان جدة من الخروج بسبب الأمطار

تحذير سكان جدة من الخروج بسبب الأمطار
0
0
13496
 طالب مركز الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة، سكان محافظة جدة بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى حفاظاً على سلامتهم، وذلك بعد هطول أمطار غزيرة صباح اليوم.

كما طالب الدفاع المدني سكان #مكة توخي الحذر والبقاء في المنازل نظير نشاط الرياح المصحوبة بالأتربة الآن.

وكشف الدفاع المدني في #جدة_الآن عن ارتفاع منسوب المياه بالنفق المقابل لعزيز مول على شارع الأمير ماجد، وتجمع مياه شارع الروضة مقابل سوق جدة الدولي.

وكانت إمارة منطقة مكة المكرمة قررت تعليق الدراسة في جميع مدارس مكة وقراها ومحافظات الكامل والجموح وبحرة، وفي جميع مدارس جدة ورابغ وخليص والمراكز التابعة لها، بناء على تحذيرات الدفاع المدني، وذلك بحسب تغريدات لإمارة منطقة مكة على "تويتر".

كما تقرر كذلك ‏تعليق الدراسة في مدارس منطقة تبوك (شمال غرب السعودية) والمراكز التابعة لها، وكذلك في منطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب كثافة سقوط الأمطار يوم الاثنين.

وحقق هاشتاق #جدة_الآن تفاعلا كبيرا بين المواطنين والمقيمين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وتم من خلاله نشر الكثير من الصور والفيديوهات التي تصور التفاصيل التي تعيشها جدة في هذه الأثناء.

نسبة هطول الأمطار

بلغت نسبة هطول الأمطار في محافظة جدة مستوى كمية 22 ملم، وسط توقعات بزيادة هذا المنسوب خلال مساء هذا اليوم وغدا الأربعاء.

وكانت أعلى نسبة سُجِّلت، بحسب الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، على مدينة تبوك بـ45 مليمتر تلتها الوجه بـ36 ملليمتر، فيما سجلت محطة الرصد بمطار ينبع 12 ملليمتر.

وأصدرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها اليوم حول حالة عدم الاستقرار التي تؤثر على أجواء المملكة، مشيرةً إلى أنها ستستمر حتى يوم غدٍ الأربعاء خاصة على منطقة حائل ومنطقة القصيم وشمال منطقة الرياض بالإضافة إلى دخول كتلة هوائية باردة يبدأ تأثيرها اليوم على مناطق شمال المملكة وغربها والوسطى والشرقية.

وقال الناطق الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين بن محمد القحطاني إن "المملكة تمر بمرحلة مطيرة وهي فصل الخريف وأن حالة عدم الاستقرار في الأجواء ستستمر حتى نهاية هذا الفصل، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تدعو الجميع لتوخي الحيطة والحذر والحرص ومتابعة التقارير الصادرة حول الطقس والإرشادات المعلنة من قبل الجهات المختصة تلافياً لأي أضرار".

كما شدد القحطاني على الابتعاد عن المعلومات مجهولة المصدر والتحليلات غير العلمية التي تشوش على أداء الجهات المختصة في مثل هذه الظروف وأن الرئاسة تتعامل مع الظواهر الجوية، وفقاً لخطة زمنية تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية لتمرير معلومات الطقس ومتابعتها كل وفق اختصاصه.

العربية