• ×

آبل تطرح آيباد اير 2 بسعر يبدأ من 499 دولارا

آبل تطرح آيباد اير 2 بسعر يبدأ من 499 دولارا
0
0
16034
 كشفت شركة آبل الستار عن جهاز آيباد الجديد المسمى (آيباد اير 2) الأسرع والأقل سمكا اليوم الخميس وجاء بإضافات بسيطة مثل استشعار بصمات الأصابع عن أجهزة سابقة في وقت من المتوقع أن يشهد موسم العطلات تنافسا شديدا بين الأجهزة المحمولة.

وتبدأ طلبات الحجز المسبق غدا الجمعة لأجهزة آيباد الأكبر حجما (آيباد اير 2) الذي يبدأ سعره من 499 دولارا ويبدأ التسليم في الأسبوع المقبل، وسيكون سعر (آيباد ميني 3) الأصغر حجما أقل بنحو 100 دولار، وتحدث فيل شيلر مدير التسويق - الذي اعتبر جهاز الآيباد الأكبر حجما أنه الأقل سمكا في العالم - عن العديد من المزايا الجديدة مثل الشاشة المضادة للانعكاسات وأكد على وجود مستشعر للهوية، ومع ذلك ربما تواجه آبل مهمة صعبة في الترويج لأجهزتها الجديدة امام مستهلكين يتوافر لديهم عدد كبير من الأجهزة المحمولة في اليد والتي تعمل باللمس.

وقالت شركة أبحاث التكنولوجيا "جارتنر" إن مبيعات اجهزة الحواسب اللوحية من المتوقع أن ترتفع بنسبة 11 في المئة فقط هذا العام مقارنة مع 55 في المئة في العام الماضي في ظل ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية وتراجع مبيعات الحواسب الشخصية، وشهدت مبيعات آبل من الحواسب اللوحية والتي تطلق عليها "آيباد" منذ أربع سنوات تراجعا لربعين اثنين على التوالي هذا العام. ومازال المستثمرون يركزون على آيفون المصدر الرئيسي للعائدات ولكن استمرار التراجع في مبيعات آيباد سيهدد نحو 15 في المئة من عائدات الشركة.

كما قالت آبل إنها ستدشن خدمة جديدة للمدفوعات الالكترونية يوم الاثنين بعدما تعاقدت الشركة مع 500 بنك جديد لدعم هذه الخدمة التي تنافس نظام الدفع بخدمة "باي بال" التي تقدمها شركة إيباي.

رويترز