• ×

آبل تكشف عن الآيفون الجديد بنسختين «6» و «6 بلس»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كشفت شركة أبل اليوم الثلاثاء عن هاتفها الجديد (آيفون) بنسختين (6) و(6 بلس) بحجمين للشاشة 5.5 بوصة و 4.7 بوصة مؤكدة بأن المعالج أصبح أسرع ب 50 مره من السابق.. وأعلنت الشركة أن الطلب المسبق للجهازين سيبدأ في تاريخ 12 سبتمبر، ويتوفران بثلاثة أحجام للذاكرة هي "16 جيجا، 64 جيجا ، 128 جيجا ".

ويبدأ سعر الهاتف ايفون 6 بذاكرة 16 جيجيا من 199 دولارا فيما يبدا سعر الايفون 6 بلس بذاكرة 16 جيجا 299 دولارا وحتى 499 دولار للنسخة 128 جيجا.ويتعين الاشتراك في احدى الشركات التي تقدم الخدمة في الولايات المتحدة لمدةعامين للحصول على اي من الجهازين بالاسعار المعلنة، ويبدأ تلقي الطلب لشراء الجهازين في الثاني عشر من الشهر الجاري.

وتبلغ دقة الكاميرا 8 ميجا بكسل ومع وجود حساس جديد وسريع، ويملك خاصية الثبات السينمائي لمقاطع الفيديو (بحيث يجعل الفيديو من دون أي اهتزازات) ويمكن تصوير فيديو جودة عالية تصل إلى 1080 HD ولقطات بطيئة بسرعه 240 إطار في الثانية، وسيكون لدى ايفون (6 بلس) زيادة في عدد البكسل بنسبة 185%.

وقالت الشركة من خلال تيم كوك (الرئيس التنفيذي لشركة أبل) في مؤتمرها المنتظر أن الآيفون الجديد لديه شاشة جديدة كليا بإسم (ريتنا اتش دي)، ومعالج جديد بأسم A8 ويدعم تقنية 64 بت، وسيتمكن المطورين من تحسين تطبيقاتهم وتطويرها لتتوافق مع مقاسات الشاشات الجديدة، إضافة لتحسن في بطارية الأجهزة الجديدة مقارنة بالايفون 5 والنسخ التي سبقته (آيفون 6 يصمد حتى 12 ساعة من الاستعمال)، وسيحمل الآيفون الجديد سرعة أعلى من آيفون 5 بنسبة 20% في المعالج و 50% في معالج الجرافيكس، وسرعة استجابة الواي فاي ستكون أسرع من السابق بثلاثة مرات.

«آبل ووتش» تطرح للبيع أوائل عام 2015

وقال رئيس الشركة تيم كوك "آبل ووتش هى الجهاز الأكثر شخصية على الاطلاق الذي قمنا بانتاجه "، وتأتي الساعة بعدة ألوان وعدة أحجام وتصميمات مختلفة، كما أن بها سلسلة من أجهزة الاستشعار للتعرف على الحالة الصحية واللياقة البدنية، وستطرح الساعة للمستهلك أوائل العام القادم، وقال كوك إنها "تستحق الانتظار"، ومن المقرر أن يبدأ سعرها من 349 دولارا.

الرياض
بواسطة : admin
 0  0  14092