• ×

جوجل تعلن تحسين سياراتها ذاتية القيادة

جوجل تعلن تحسين سياراتها ذاتية القيادة
0
0
902
 
أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية جوجل اليوم الاثنين عن إدخال تحسينات كبيرة على سياراتها ذاتية القيادة قائلة إن السيارة التي يتم التحكم فيها بنظام كمبيوتر أصبحت أقدر على مواجهة تحديات القيادة داخل المدن.

يذكر أن الشركة التي تدير أشهر محرك بحث على الإنترنت تعمل منذ سنوات من أجل إنتاج السيارة بدون سائق التي تعتمد على مصفوفة من أجهزة الاستشعار والكمبيوتر للسير في الشوارع. وقالت جوجل إن السيارات التي تسير بدون سائق ستكون أكثر أمنا وأقل حوادث من السيارات التي يقودها سائق عن طريق تلافي أخطاء القيادة البشرية.

وأضافت جوجل في رسالة تم بثها عبر الإنترنت إن تعقد المهام العامة لسائق السيارة مثل تفادي المشاة وراكبي الدراجات والالتفاف حول مواقع التشييد كانت تربك أجهزة الكمبيوتر حتى وقت قريب.

وقال كريس أورمسون مدير مشروع السيارات ذاتية القيادة في جوجل "مازال هناك الكثير من المشكلات التي تحتاج إلى حل.. ولكن آلاف المواقف في شوارع المدن التي كانت تواجهنا منذ عامين يمكننا الآن التعامل معها آليا". وأضاف "القيادة لمسافة ميل واحد داخل المدن أكثر تعقيدا من القيادة لمسافة ميل واحد على الطرق الحرة حيث يوجد (داخل المدن) مئات الكائنات المختلفة التي تتحرك وفقا لقواعد مختلفة على الطريق في منطقة صغيرة".

وقالت "أدخلنا تحسينات على برنامجنا بحيث يمكنه رصد مئات العناصر المستقلة في وقت واحد مثل المشاة والحافلات وإشارة الوقوف التي يرفعها رجل المرور في التقاطعات أو سائق الدراجة الذي يعطي إشارة على اعتزامه الدوران. ويمكن أن تراعي السيارة ذاتية القيادة كلهذه الأشياء بطريقة لا يمكن أن يقوم بها الإنسان دون أن تتعب أو تشرد".

وذكرت جوجل أن أسطول سياراتها ذاتية القيادة قطعت حتى الآن 700 ألف ميل (1.12 مليون كيلومتر)، مشيرة إلى أنها واحدة من عدة شركات تعمل على تطوير أنظمة القيادة الذاتية للسيارات.

د ب أ